هكذا ردَّ المغرّدون على #قانون_جاستا: المعاملة بالمثل ردًا على الابتزاز الأمريكي

هكذا ردَّ المغرّدون على #قانون_جاستا: المعاملة بالمثل ردًا على الابتزاز الأمريكي

الساعة 12:15 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
9555
1
طباعة
الكونجرس الأمريكي

  ......       

المواطن – الرياض

أثار تصويت مجلس الشيوخ الأمريكي على #قانون_جاستا بالإجماع، بعد رفض فيتو الرئيس الأمريكي باراك أوباما، استياءَ وغضبَ المغرّدين على مستوى العالم الإسلامي والعربي وخاصةً داخل المملكة.
ودشّن نشطاء على موقع “تويتر” وسمًا تحت عنوان #قانون_جاستا، حيث تصدّر التريند السعودي، وعبّروا من خلاله رفضهم الابتزاز الأمريكي، مؤكدين أن المملكة تستطيع الردّ على هذا الإجراء، خاصةً بعد تجاهل الكونجرس ومجلس الشيوخ جرائم إيران في المنطقة.
بدايةً علّق بدر العجيان بالقول: “أمريكا فتحت على نفسها أبوابًا مغلقة بتشريع القانون، وهي المتضررة سياسيًا واقتصاديًا لاسيما إذا تمّ توجيه الاتهام إلى السعودية”.
وقال عبد الله المنيفي: “الإدارة الأمريكية تتخبط بنواياها السيئة، كان المتهم الأول إيران، لأحداث ١١ سبتمبر واليوم السعودية بهدف الاستحواذ على الودائع المالية”.
وقال أ.د. حاكم المطيري: “أمريكا لا تحتاج قانون جاستا، فهي أصلًا لا تعترف بالقانون خارج حدودها، إلا قانون القوة فقط، وعقلية الكابوي، وعصابات المافيا، وقرصنة الشعوب!”.
وعلّق حساب بن قفيط قائلًا: “أمريكا تريد أن تقاضي السعودية بقضية عمرها 15 سنة بتهمة الإرهاب! ولا تستطيع أن تقاضي إيران بإرهاب يجري الآن في حلب.. هذه هي أمريكا”.

وكتب محمد مختار الشنقيطي “قانون جاستا إعلان حرب مالية على السعودية، وفتح لباب ابتزازها لعقود قادمة.. لكن السعودية قادرة على المقاومة”.

وقالت فاتن الغامدي: “يجب الرد على هذا الابتزاز، بإصدار قانون يطالب بتعويض ضحايا الاحتلال الأمريكي للعراق وأفغانستان وضحايا الدرونز في اليمن وليبيا #قانون_جاستا”.

 


قد يعجبك ايضاً

كنو: “جالكا” قادر على تخطي إنجاز “قوميز” مع التعاون

المواطن ــ أبوبكر حامد طالب عبد الله كنو،