34 خريجاً يبدأون العمل بالخطوط الحديدية

34 خريجاً يبدأون العمل بالخطوط الحديدية

الساعة 7:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5385
0
طباعة
IMG-20160920-WA0276

  ......       

المواطن – متعب النماصي

التحق مؤخراً، 70 متدرباً جديداً، يمثلون الدفعة الخامسة بالمعهد السعودي للخطوط الحديدية “سرب”، في بريدة، وانتظموا في البرنامج التدريبي المقترن بالتوظيف، والذي ترعاه الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”.

وأوضح مدير عام معهد “سرب”، المهندس عبد العزيز بن محمد الصقير، أن إجمالي عدد متدربي المعهد، وصل إلى 240 متدرباً جميعهم من منسوبي شركة “سار”، مضيفاً : “الشهر المقبل سيتم تخريج 34 متدرباً، بينهم 15 في تخصص الاتصالات والإشارات، و19 سيعملون في خدمات الركاب والمحطات، فيما سيتم تخريج دفعة أخرى بمشيئة الله، في شهر أبريل 2017م، تضم 54 متدرباً منهم 18 في تخصص قيادة القطارات “الركاب والشحن”، و36 في تخصص الاتصالات والإشارات”.

وأشار إلى أن المتدربين الجدد، بدأوا هذا الأسبوع برنامجهم بالتدريب للسنة التحضيرية، التي تشمل برنامجاً مكثفاً للغة الإنجليزية والحاسب الآلي، إضافة إلى مهارات الاتصال والسلوك الوظيفي، حيث سيتم توزيعهم بعد اجتيازهم السنة التحضيرية على أربعة تخصصات؛ هي قيادة القطارات، والصيانة الميكانيكية، وصيانة السكة، وكذلك أنظمة الإشارات والتحكم.

ولفت الصقير، إلى أن الغرض من إنشاء المعهد، لا يقتصر على تلبية احتياجات شركة “سار” فحسب، وإنما إلى خدمة كافة قطاعات الخطوط الحديدية بالمملكة بما يشمل مشاريع الخطوط الحديدية بين المدن و المترو.

تُجدر الإشارة إلى أن معهد “سرب”، الذي تبلور عن اتفاقية شراكة استراتيجية، أبرمتها الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”، مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، لإنشاء معهد متخصص في قطاع الخطوط الحديدية، تتوافق مخرجاته مع طفرة مشاريع الخطوط الحديدية، التي تشهدها المملكة، والمنطقة حالياً على مستوى الربط بين المدن وداخلها، حيث بدأ معهد “سرب”، التدريب لأولى دفعاته، في شهر إبريل 2014م.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. كمين محكم يوقع 40 سيارة لـ“الدرباوية” بالدرب

المواطن – خالد الأحمد – جازان أوقعت شرطة