آبل ترصد 1.5 مليون دولار جائزة لمن يعثر على ثغرات بنظام iOS 10

آبل ترصد 1.5 مليون دولار جائزة لمن يعثر على ثغرات بنظام iOS 10

الساعة 10:56 صباحًا
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
2635
0
طباعة
آبل

  ......       

المواطن – نت

في محاولة لسد الثغرات في أجهزة التشغيل وتلافي غضب المستخدمين تلجأ بعض الشركات لنظام المكافآت لاكتشاف تلك الثغرات وعلاجها.

وفي هذا السياق كشفت شركة Zerodium للأبحاث الأمنية عن مكافأة قدرها 1.5 مليون دولار لمن يتمكن من اكتشاف ثغرات zero-day المستخدمة في استهداف نظام تشغيل شركة آبل iOS، وذلك ضمن برنامجها الجديد للمكافآت.

ووفقاً لما نشره موقع TNW الهولندي، كانت الشركة قد عرضت خلال العام الماضي، مبلغ 1 مليون دولار مقابل الحصول على ثغرات zero-day بنظام IOS، بحيث تسمح هذه الثغرات بكسر حماية هواتف آيفون عن بعد، وقد حصل فريق من الباحثين الآمنين على هذه الجائزة خلال شهر نوفمبر الماضي.

وأشار Chaouki Bekrar الرئيس التنفيذي للشركة، إلى أن العرض الجديد الذي تقدمه الشركة موجه للعثور على ثغرات تسمح بكسر الحماية عن بعد للأجهزة التي تعمل بنظام iOS 10 الجديد من آبل، فيما تنوي الشركة إتاحة العرض لمدة زمنية محددة، فيما عملت الشركة على زيادة المكافأة لتصبح 1.5 مليون دولار بدلاً من نصف مليون دولار.

على جانب آخر قامت الشركة بمضاعفة مكافأة العثور على ثغرات مماثلة في نظام تشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل، لتصل القيمة القصوى للمكافأة إلى 200 ألف دولار، ويخضع مبلغ الجائزة للتغير وفقاً للجودة.

وتعتبر ثغرات zero-day من الثغرات الخطيرة، لأنها تستفيد من الأخطاء الموجودة في برمجية iOS وأندرويد والتي تكون مخفية ولا يعرفها حتى مصنعو الأجهزة.


قد يعجبك ايضاً

تطبيق ذكي للكشف عن مزاج المستخدم

المواطن – وكالات  قدم البروفسور في جامعة أوكسفورد