الإسكان: 1.2 مليون مواطن على قوائم الانتظار.. و7 سنوات لإنهائها بدلاً من 15

الإسكان: 1.2 مليون مواطن على قوائم الانتظار.. و7 سنوات لإنهائها بدلاً من 15

الساعة 11:43 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3080
1
طباعة
وزارة-الاسكان السعودية

  ......       

المواطن – الرياض

قالت وزارة الإسكان إن عدد المتقدمين للحصول على قروض من صندوق التنمية العقاري يقدر بـ 1.2 مليون مواطن.

وقال محمد بن صالح الغنيم المشرف على إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الإسكان، “إن الوزارة من خلال الصندوق الذي يجري تحويله حالياً إلى مؤسسة تمويلية، ستعمل على إنهاء هذه القائمة خلال سبع سنوات مقبلة، بدلاً من الانتظار لفترة تزيد على 15 عاماً”.

وأضاف أن “الخطوات التي تجريها وزارة الإسكان متوافقة مع توجه الدولة في “رؤية 2030″ بإيجاد حلول تمويلية مبتكرة، وبتفعيل المشاركة مع القطاع الخاص، الذي يتميز بعدد كبير من الفروع يغطي جميع مدن ومحافظات المملكة، كما يتميز بجودة الخدمات المقدمة وسرعة الحصول عليها”.

وأوضح الغنيم أن كل ذلك سيصب في تحقيق الهدف الاستراتيجي للوزارة في رفع نسبة التملك من 47 في المائة إلى 52 في المائة، كما ستؤدي هذه الطريقة إلى حفظ المال العام وتحسين فاعلية وكفاءة استغلاله بعدل وشفافية مع التركيز على الأسر الأشد حاجة أسوة بالممارسات العالمية، وفقاً لـ”الاقتصادية”.

كما ستؤدي إلى منح تمويلات متوافقة مع الشريعة الإسلامية بضوابط تمويل تتماشى مع أفضل الممارسات المتبعة في القطاع المصرفي بما يضمن استقرار وسلامة النظام المالي والمصرفي.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت وزارة الإسكان قبل أيام تبني معالجات جديدة لسير العمل في برنامج “أرض وقرض” لمستحقي الدعم السكني، حيث أوضحت أنها تعكف حالياً على إبرام اتفاقيات مع المصارف وشركات التمويل العقاري، التي على إثرها سيتم تقديم التمويل العقاري لمستحقي الدعم – ومن ضمن ذلك مشروع الرياض “أرض وقرض”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أمير الكويت يُقلد الملك قلادة مبارك الكبير