العُماني الشحري لـ”المواطن”: هذه قصة رسمي صورة الملك على الشاطئ

العُماني الشحري لـ”المواطن”: هذه قصة رسمي صورة الملك على الشاطئ

الساعة 12:21 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
6160
0
طباعة
رسم- الملك (2)

  ......       

المواطن – حسين المصعبي – وليد الفهمي – عمان 

استغلال الوقت وممارسة الهوايات قلّ بكثرة مع انتشار وسائل الترفيه الإلكترونية، ومع ذلك ما تزال هناك فئة استغلت طاقاتها في ممارسة هواياتها، رغم صعوبتها للتعبير عمّا يجول في صدورهم.

ففي الوقت الذي يحاول كل إنسان الاختباء من حرارة الشمس، وخصوصًا مع حلول ساعات الظهيرة الملتهبة، وعندما تفترش قلب السماء، وتنبعث السخونة في الهواء، موجعةً بذلك الأبدان، خرج مخالفًا الآخرين في أشد أوقاتها حرارة، ليمارس هوايته والتي تعلمها حديثًا، ليرسم صورة شخصٍ يحبه.

ويعلم بأنه ليس أمرًا سهلًا قضاء ساعات تحت أشعة الشمس، ويعلم أيضًا أنّه سوف يعاني من العطش والتعب، لكن تحامل على نفسه ليروي عطشه، ويعبر عن حبه له. اختاره من بين آلاف الشخصيات البارزة في العالم، لأنّه يعرف أن زمنه غير كل الأزمان، فهو زمن أشع به نورًا على العرب والمسلمين.

وهذه الشخصية التي سكنت قلب الرسام العُماني أحمد محمد الشحري، هي شخصية لملكٍ لأطهر بقاع العالم حاضنة الحرمين الشريفين.

الرسام العُماني الشحري، والذي يسكن في ولاية طاقة جنوب سلطنة عُمان، صاحب الرسمة الشهيرة للملك سلمان على الرمل، والتي لاقت انتشارًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية لجماليتها، ولما تحكيه من قصة حب للملك سلمان من مختلف الأوطان يكشف لـ”المواطن” عن سبب اختيار صورة الملك سلمان بقوله: “بأن حبه للملك سلمان وللمملكة العربية السعوية هو وراء قيامه بذلك، كما أن حبَّه وحرصَه لأن يبقى الخليج واحدًا بعيدًا عن الفتن التي يتمنى الحاقدون والحاسدون بأن تعم الخليج، وليوصّل رسالة للعالم بأننا لا زلنا أخوة ومتماسكين، ولن يستطيع أحد النيل من وحدة خليجنا”.

وبيّن الشحري، أن الرسمة استغرقت منه ثلاث ساعات، حيث بدأ عند الساعة الثانية ظهرًا من يوم الخميس الماضي، واستمر في الرسم لمدة ثلاثة ساعات.

وعن اختياره للرسم على الرمل، أوضح الشحري، أن الرسم على الرمل في الوطن العربي نادر، وهو ما جعلني أميل لهذا النوع من الفن، والذي لاحظ حب الناس له، وانبهارهم من أعماله التي يرسمها بالرمل، مشيرًا إلى أنّه عند الرسم لا بد بأن يكون الرمل مبلولًا غير ناشف.

هذا العُماني المخلص، أوصل رسالته المليئة بالوفاء والحب بطريقته، كما فعل غيره الكثير من العرب الذين عبّروا عن حبهم لملك الحزم بطرق أخرى؛ ليؤكدوا أنّه زمن الأمة الإسلامية والعربية، والتي بحول الله وقدرته ستبقى يدًا واحدة وصفًا واحدًا لن يستطيع أحد زعزعة وحدتهم والمساس بها.

رسم- الملك (3)

رسم- الملك (1)


قد يعجبك ايضاً

الكهرباء عن العدادات الذكية : غير دقيق وهذه التفاصيل الصحيحة

المواطن -حسن عسيري – الرياض أوضحت الشركة السعودية