الفيفا يدرس تنظيم كأس العالم بمشاركة 48 دولة قريبا

الفيفا يدرس تنظيم كأس العالم بمشاركة 48 دولة قريبا

الساعة 3:44 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
2555
0
طباعة
الفيفا

  ......       

المواطن – واس

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني انفانتينو أنه سيطرح بالاجتماع المقبل للفيفا فكرة إقامة كأس العالم بمشاركة 48 دولة ما يمنح فرصاً لعدد أكبر من الدول .
وأوضح في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية فرانس برس أنه سيتم مناقشة هذا الأمر يومي 13 و14 أكتوبر الحالي ، على أن يتم اتخاذ القرار بشأنها العام المقبل ، وذلك لمعرفة ما هو تأثير هذه الأفكار على كرة القدم العالمية .
وأفاد أن الفكرة ستكون بتأهل أفضل 16 منتخبًا إلى النهائيات مباشرة لدور المجموعات في النهائيات ، ثم يتأهل 16 منتخبًا آخرًا من خلال الملحق الذي يخوضونه في بداية البطولة ، على أن تكون 16 مواجهة لتحديد هوية المنتخبات الـ 16 التالية التي تنضم إلى دور المجموعات ، حيث سنشهد 16 مباراة نهائية قبل الانطلاق الحقيقي لدور المجموعات الذي سيمنح فرصًا أكبر لعدد أكبر من الدول .
وكان رئيس الاتحاد الدولي جاني انفانتينو تحدث مسبقا عن رفع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم إلى 40 منتخبا خلال حملته الانتخابية .
وأكد أن التنظيم المشترك بين أكثر من دولة يمثل نقطة أساسية ، حيث هناك دراسة لتنظيم المونديال في أكثر من دولة ، معرباً عن سعادته ووثوقه بمستقبل الفيفا القادم .


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أكثر المواقف رأفة حول العالم