المقاطع والصور المخلة تحرم الطلاب هواتفهم عاماً كاملاً

المقاطع والصور المخلة تحرم الطلاب هواتفهم عاماً كاملاً

الساعة 9:17 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2615
0
طباعة
شعار وزارة التعليم الجديد

  ......       

المواطن – الرياض

قررت وزارة التعليم أن تكون مدة تحفظ المدرسة على أجهزة الطلاب التي يتم ضبطها وتحتوي على مقاطع أو صور غير لائقة “عاماً كاملاً” من تاريخ إحضاره للمدرسة وفصلاً دراسياً عند خلوه منها، على أن يتم التطبيق من 1437-1438هـ.

وكلفت وزارة التعليم مدارسها بإعادة تهيئة الأجهزة المضبوطة من المحتويات غير اللائقة على أن يسلم الجهاز لولي أمر الطالب بعد انتهاء المدة المحددة، ويعد محضر بتسليم الجهاز ويوقع ولي الأمر على محضر استلامه وفقا ل ” مكة”.

وألغت الوزارة اجتهادات المدارس في تحديد مدة تحفظها على أجهزة هواتف الطلاب عند إحضارها للمدرسة، بعد أن بلغها من خلال الزيارات أن بعض قادة المدارس وصل بهم الحال أن سلموا المخالفين أجهزتهم في نهاية اليوم الدراسي.

فيما صنفت وزارة التعليم إحضار الجوال إلى المدرسة وبه مقاطع غير أخلاقية بأنها مخالفة من الدرجة الرابعة في خطورتها بحسب قواعد السلوك والمواظبة ومخالفة من الدرجة الثالثة عند خلو الجهاز من تلك المقاطع، حددت عقوبات إضافية مشددة في حال تكرارها، ووجهت المرشد الطلابي بمتابعة الطالب المخالف مع أخذ تعهد خطي على الطالب المخالف وتوقيع ولي الأمر بالعلم.

وطلبت الوزارة تفعيل الدليل الإجرائي لهذه القواعد في تنفيذ الإجراءات المطلوبة على الطالب المخالف ورفع تقرير إحصائي بالمخالفات السلوكية للطلاب والطالبات وفق ترتيبها لوزارة التعليم.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو والصور.. الملك سلمان يشارك في أداء العرضة خلال استقباله بالدوحة

المواطن – الدوحة  شارك خادم الحرمين الشريفين الملك