بابا يعقوب يعود للكتابة للأطفال بعد سنوات لشرح #رؤية_السعودية_2030

بابا يعقوب يعود للكتابة للأطفال بعد سنوات لشرح #رؤية_السعودية_2030

الساعة 8:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3560
0
طباعة
لانفط غدا غلاف

  ......       

المواطن – سعد البحيري

مدفوعًا بالأمل الذي ولّدته رؤية السعودية 2030، وبرنامج التحوّل الوطني، عاد الكاتب بابا يقعوب إلى أدب الأطفال بعد سنوات من التوقّف.

وقرر الكاتب يعقوب محمد إسحاق، المعروف باسم بابا يعقوب، العودة للكتابة للأطفال من خلال عِدة إصدارات تتضمن شرحًا لأهداف رؤية السعودية والتحوّل الوطني والانتقال من مرحلة الاعتماد على النفط إلى مرحلة ما بعد النفط.

وقال بابا يعقوب، في تصريحات لـ”المواطن”، إن الهدف من الإصدارين هو تسخير خبرته الطويلة في مجال الكتابة للأطفال لشرحٍ وتبسيط «الرؤية» و«التحوّل»، للمساهمة في تفاعل الأطفال مع هذه الاستراتيجية.

وقام بابا يعقوب، بإصدار كتابين، جاء الإصدار الأول بعنوان (لا نفط غدًا)، وهو موجّه للأطفال تحت سن 12 عامًا، بينما الإصدار الثاني، والذي جاء بعنوان (لمستقبل بلا نفط)؛ فهو موجّه للنشء فوق 12 عامًا.

وقال بابا يعقوب، إن الكتابين صدرا باللغة العربية، وسيتم إصدار طبعة باللغة الإنجليزية؛ بهدف توصيل أهداف الرؤية للعالم الخارجي وأبناء المملكة في الخارج.

وأقرّت المملكة، رؤية السعودية 2030، والتي تتضمن التحوّل لمرحلة ما بعد النفط من خلال توفير مصادر بديلة للدخل، وتوفير فرص العمل، وجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية، وفتح الأسواق الخارجية أمام المستثمر السعودي.

يُذكر أن «بابا يعقوب» هو اللقب الذي أطلقه عليه الأديب محمد سعيد طيب، منذ أن كانت «تهامة» تنشر له كتب الأطفال، التي كانت توزع إهداءات للأطفال في الرحلات الجويّة السعودية، أكثر من 30 عامًا. وكانت تحمل قصصًا تربوية وتعليمية وثقافية أثّرت في جيلٍ كاملٍ.


قد يعجبك ايضاً

سخرية مريرة بعد #تقليص_مساحه_المسكن_125_متر

المواطن – عبد الرحمن دياب بعد قرار وزارة