عادات صحية تجعلك في قمة نشاطك كل صباح

عادات صحية تجعلك في قمة نشاطك كل صباح

الساعة 11:56 صباحًا
- ‎فيحصاد اليوم, صحة وطب‎
2690
0
طباعة
تمارين الصباح للنشاط

  ......       

المواطن – نت

كثيراً ما يشعر المرء بالكسل في ساعات الصباح الأولى، وقبل الذهاب إلى العمل، وقد يلجأ لاتباع بعض العادات الضارة كتناول القهوة بكثرة على معدة فارغة مثلاً، أو قد يلجأ البعض للعودة للنوم مرة أخرى ويتسبب في ضياع وقت العمل والتأخير عن الدوام.

وللتغلب على الكسل في الصباح ينصح الخبراء باتباع مجموعة من الإرشادات التي تجعلك في قمة النشاط قبل الذهاب إلى العمل.

وتتلخص هذه العادات الصحية حسب ما جاء في موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة في الآتي:

1- الماء البارد: تناول كوب من الماء البارد فور النهوض من الفراش صباحاً يساعد على تجديد خلايا المخ ويجعلك تشعر بالنشاط والحيوية طوال اليوم.

2- التمارين البسيطة: من أفضل الطرق للتمتع بالنشاط طوال اليوم، ممارسة التمارين الرياضية البسيطة والتي تعتمد على فرد العضلات فور الاستيقاظ من النوم، حيث تحسن هذه العادة من الدورة الدموية للجسم مما يجعله مستعداً للعمل والإنجاز بنشاط.

3- البروتين: تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض والحليب في وجبة الإفطار يساعد في تنشيط خلايا الدماغ لاستقبال اليوم بمنتهى النشاط والحيوية.

4- الكربوهيدرات: تناول الكربوهيدرات مثل الشوفان أو الخبز بشكل عام في وجبة الإفطار يمنحك طاقة فورية وشعوراً بالنشاط.

5- ممارسة الرياضة: إذا كنت ممن يلتزمون بجدول يومي لممارسة الرياضية، فمن الأفضل أن تخصص لها ساعات الصباح الأولى، لأن الرياضة تحفز إنتاج هرمون الأندروفين في الجسم وهو الهرمون المسؤول عن تحسين الحالة المزاجية للشخص، وبالتالي تنعم بالنشاط والهدوء النفسي.

6- الاستحمام بماء بارد: رغم أن هذه الوسيلة قد لا تعجب الكثيرين، إلا أن الاستحمام صباحاً بماء بارد يمنحك الشعور بالنشاط والحيوية.

7- الشاي الأخضر: كما أن كوباً من الشاي الأخضر يعد بديلاً صحياً للقهوة يمنحك النشاط اللازم لتبدأ يومك.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مدني جازان ينقذ قطًا سقط ببئر في أبي عريش

المواطن- جازان أنقذ فريق الدفاع المدني مساء اليوم، قطًا