هيئة الإعلام المرئي والمسموع تبرأ من حجب “مافيا 3”

هيئة الإعلام المرئي والمسموع تبرأ من حجب “مافيا 3”

الساعة 1:47 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5115
0
طباعة
لعبة ما فيا

  ......       

المواطن- الرياض

نفت هيئة الإعلام المرئي والمسموع حجب لعبة مافيا 3 الإلكترونية , موضحة  عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن الوكيل المحلي للعبة قرر حجب نسختها الجديدة، وعدم عرضها في نقاط البيع أو متجره الإلكتروني، وذلك لأسباب غير معلومة.

وقالت هيئة الإعلام المرئي والمسموع في تغريدتها إن الهيئة لم تقم بالتوجيه لحجب تلك التطبيقات حالياً، وفي الوقت ذاته تقوم بمتابعة هذا الموضوع مع مزودي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، ليحقق احتياجات المستخدمين في المملكة، وحماية مصالحهم والمصلحة العامة.

ووفقا لصحيفة الحياة  , تدور أحداث اللعبة فى العام 1968، بمدينة نيو أورلينز، حول شخص يدعى «لينكولن كلاي»، وهو يتيم وشارك في حرب فيتنام بعد انضمامه إلى عصابات ذوي البشرة السوداء، وبعد أن عاد من الحرب رجع وانضم إلى عصابة السود مرة أخرى، ليتلقى مهمة من زعيم العصابة بمساعدة «جيورجي ماركانو» ابن رجل المافيا الإيطالية. وكانت المهمة هى سرقة الاحتياط الخاص بالمباحث الفيديرالية، وبعد السرقة يعود لينكولن إلى الحانة بنصف المال، بينما يعود جيورجي إلى أبيه بالنصف الآخر، ولكن تحدث خيانة من المافيا الإيطالية على العصابات السوداء، ما يدفع لينكولن إلى الانتقام بقوة، لقتل إخوته في العصابة.

وأوضح موقع «جي أن ستيشن» الإلكتروني، أن نوعية اللعبة تعتبر من العالم المفتوح «أكشن»، إذ تعتمد على منظور الشخص الثالث الذي يظهر بشكل شبه كامل، ويشابه هذا الجزء قليلاً الأجزاء السابقة مع بعض الإضافات والتجديدات فى النظام وفي أشياء كثيرة جداً، إذ توجد 9 مناطق مختلفة في المدينة، كل منطقة تحوي تصميمها الخاص، من خلال المباني والخصائص العمرانية المختلفة، إضافة إلى الجو المختلف بين هذه المناطق، ومنها الأحياء الفقيرة من المدينة ومنطقة السفن والمستنقعات. وفي كل منطقة مختلفة ستواجه أنواع مختلفة من الجرائم، ومنها الابتزاز والتجارة غير الشرعية وغيرها. ويحصل اللاعب على 3 ملازمي شرطة مختلفين في اللعبة، يمكنه استخدامهم لمساعدتك على محاربة الجريمة.

وتختلف قصة اللعبة ونهايتها بناءً على الخيارات التي يتخذها اللاعب وعلاقاته مع هؤلاء الملازمين، وهم «فيتو سكاليتا» (بطل اللعبة الماضية) الذي يتيح لك أسلحة ودروع أقوى. الملازم «بريك» الذي يوفر الدعم من خلال توفير التوابع للمقاتلة بجانب اللاعب، وأخيراً الملازمة «كاساندرا» التي تقطع خطوط الاتصال بين الأعداء، كي لا يتمكنوا من توفير الدعم.

وتعطي اللعبة خيارات للمستخدم بأنه يمكنه لعب المهمات بطرق مختلفة كأسلوب التسلل واستقصاء المعلومات أو من طريق العنف والمواجهة مع الأعداء، ومن خلال المهمات يمكنه تحديد من سيبقى حياً ومن سيلاقي حتفه وبناءً على ذلك تتطور القصة، إضافة إلى إمكان تطوير السيارات في اللعبة من خلال الملازم «بريك».

 


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم