بالصور.. إعلاميو القصيم في زيارة لأشهر معالمها السياحية والتراثية

الثلاثاء ١ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١:٣٨ مساءً
بالصور.. إعلاميو القصيم في زيارة لأشهر معالمها السياحية والتراثية

المواطن – بريدة

اطلع الإعلاميون المشاركون في ورشة الإعلام السياحي من الوسائل الإعلامية وإعلاميي السوشل ميديا في منطقة القصيم على بعض المواقع التراثية والسياحية والزراعية بمدينة بريدة ومحافظة عنيزة.

و جاءت جولة الإعلاميين ضمن البرنامج التدريبي (الإعلام السياحي) والذي نظمته إدارة الإعلام ومركز تنمية الموارد البشرية (تكامل) بالهيئة العامة للسياحة والتراث العمراني وفرعها في منطقة القصيم مؤخراً .

وبدأت جولة الإعلاميين بزيارة مزرعة السليم التي تعد أول مزرعة سياحية تراثية في بريدة وقد أطلع مالك المزرعة محمد السليم الإعلاميين على عناصر المزرعة والأعمال التطويرية التي نفذها فيها والخطط المستقبلية مؤكداً أن المزرعة تشهد زيارات العديد من هواة السياحة وخاصة الزراعية مقدراً جهود ودعم الهيئة العامة للسياحة والتراث العمراني في دعم مشروعه.

كما زار الإعلاميون متحف العقيلات في بريدة واستمعوا لشرح واف من عبداللطيف الوهيبي عن رجال العقيلات وجهودهم وسفراتهم لكسب الرزق والتجارة وجوانب من بصماتهم في الدول التي زاروها وتعاملوا مع أهاليها مشيراً إلى أن رجال العقيلات تميزوا بالصدق والجد في العمل كما أطلع الإعلاميين على عدد من صورهم و مقتنياتهم ووثائقهم.

كما زار إعلاميو القصيم سوق المسوكف في عنيزة وتجولوا في محلاته واطلعوا على أعمال الحرفيين وإبداعاتهم كما تناولوا طعام العشاء في السوق.

مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث العمراني بالقصيم إبراهيم بن علي المشيقح التقى بإعلاميي القصيم المشاركين بالبرنامج وأشاد بتفاعلهم مؤكداً أنهم شركاء مقدراً جهودهم المبذولة في عدد من المواد الإعلامية.

 

 

 

الاعلاميين في سوق المسوكف جولة في المزرعة السياحية في متحف العقيلات