الشهيد تركي العكور.. عريس مُنتظر أصيب سابقًا وعاد للشهادة

الشهيد تركي العكور.. عريس مُنتظر أصيب سابقًا وعاد للشهادة

الساعة 6:25 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, المراسلون, حصاد اليوم
9110
0
طباعة
IMG_3216

  ......       

المواطن- خضر الخيرات -جازان

شيعت الطوال الشهيد الجندي، تركي حسن محمد عكور، عقب صلاة عصر اليوم بجامع الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن عبدالعزيز بقرية العكرة التابعة لمحافظة الطوال، والذي استشهد دفاعًا عن وطنه على الحد الجنوبي إثر اشتباكات مع الميليشيات الحوثية والمخلوع علي عبدالله صالح على الشريط الحدودي، مرخصًا نفسه للدفاع عن الوطن.

وقدم اللواء الدوسري تعازي أمير المنطقة محمد بن ناصر لأسرة الشهيد، سائلًا الله عالى أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

ونقل الدويسي تعازي ومواساة القيادة الرشيدة لذوي الشهيد ولأسرته بقرية العكرة.
كما نقل البقمي تعازي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد ورئيس هيئة الأركان العامة وقائد القوات البرية وقائد المنطقة الجنوبية وقائد قوة جازان.

وقال والد الشهيد العم حسن “نحمد الله -سبحانه وتعالى- على قضائه وقدره؛ فنحن راضون كل الرضى؛ لأن ابننا مات بطلًا شهيدًا في ميدان الشرف والعزة والكرامة من أجل الدين والوطن”.

وتابع: “لقد سجل اسمه ضمن الأبطال الذين ضحَّوا بأرواحهم ودمائهم في سبيل أمن الوطن واستقراره وحمايةً لحدود المملكة لينال الشهادة وهو يدافع عن أرض الحرمين الشريفين بكل قوة وشجاعة.

وتحدث خال الشهيد الشيخ علي بن شيبان العامري، رئيس محكمة الاستئناف بجازان، أن الشهيد مات مدافعًا عن وطنه مقبلًا غير مدبرٍ، وهو مصدر فخر لنا جميعًا ونرفع أكف الضراعه أن يتقبله الله من الشهداء، وأن يغفر له ويرحمه رحمة واسعة.

وتحدث أخو الشهيد علي الإعلامي بصحيفة المدينة عن فخره باستشهاد أخيه، وقال: “الحمد لله والشكر على قضائه وقدرة والحمد لله أنه استشهد وهو يحمي تراب الوطن، وأفتخر أنا وعائلتي وكل أسرتي بأنه استشهد وهو يدافع عن الدين والمليك والوطن، ونسأل الله له المغفرة”.
وأضاف أن شقيقه تعرض قبل ذلك لإصابة أثناء وجوده على الحدود للقيام بمهامه العسكرية، لكنه كان يصر على العودة بعد الانتهاء من فترة علاجه إلى الميدان ليموت هذه المرة شهيدًا وسط دموع امتزجت بين أفراح وأحزان على فراقه، كاشفًا عن أن أخاه كان على موعد لإتمام مراسم زواجه بعد أشهر قليلة ليحقق أمنية والدته التي أرادت أن تفرح به، لكنه نال الشهادة.

والشهيد تركي عكور يسكن مع والده بقرية العكرة التابعة لمحافظة الطوال جنوب منطقة جازان، وله من الإخوة 13 فردًا منهم 8 ذكور وخمس إناث، ويأتي ترتيبه قبل الأخير، وهو ابن أخت رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة الشيخ علي بن شيبان العامري.

وأوضح خال الشهيد يحي شيبان العامري، أنه قبل أسبوعين سقطت مقذوفات على منزلي وجاء ليطمئن علي سلامتي برفقة والده، وكان يقول لوالده بسرعة قبل أن يأتي مقذوف آخر وأموت هنا، وأنا أرغب أن أموت مدافعًا عن وطني في الجبهة.

وأكد الشيخ محمد بن يحيى أسود عكور، شيخ قرية العكرة بمنطقة جازان، “أن الشهيد تركي حسن عكور يعد الشهيد الثاني من قرية العكرة والأول من أبناء قبيلة (آل عكور)، وهذا فخر لكل من ينتمي إلى هذه الدولة المباركة؛ أن يموت شهيدًا وقد بذل الغالي والنفيس لحفظ الأمن وتحقيقًا لاستقرار الحدود ولصد أي عدوان وجميع أبناء قريتي في خدمة الوطن”.

فيما قال خال الشهيد الرائد عبدالله شيبان العامري من منسوبي قوة جازان”يعلم الله أنني فخور بابن أختي، حيث نال الشهادة في أعظم مكان في الذود عن أرض الحرمين والذي انتقل إلى أفضل جوار عند ربه، أسأل الله أن يرزقني الشهادة كما رزق تركي”.

من جانبه، أكد قائد الشهيد النقيب مسفر معيد القحطاني أن الشهيد كان يتصف بحب العمل وتنفيذ التعليمات وتنفيذ الأوامر محبًا للخير محافظًا على صلاته مطيعًا لرؤسائه صادقًا في تعامله محبًا الخير لزملائه.
كما تحدث عدد من زملاء الشهيد أن الشهيد نطق الشهادة بعد إصابته وكان الشهيد بشوشًا ومبتسمًا دائمًا يردد أمنيتي الشهادة .

حضر الصلاة والتشييع الدكتور عبدالرحمن ناشب ومدير شرطة الطوال النقيب يحي جبريل مباركي والنقيب محمد دغريري وعدد من القيادات الأمنية. وعدد من مشايخ القرى من الحد الجنوبي ومسؤولي المنطقة وزملاء الشهيد.
وشكر أقارب الشهيد كل من حضر وشاركهم في تشييع الشهيد.

الشهيد تركي العكور الشهيد تركي العكور الشهيد تركي العكور الشهيد تركي العكور الشهيد تركي العكور


قد يعجبك ايضاً

الوهيبي: برامج تطوعية للحفاظ على الأمن الفكري لمجتمعنا

المواطن – شريف النشمي – الرياض احتفلت المديرية