الفيصل يطلع على خطة أمانة جدة لتطوير صناعية حي النزهة

الفيصل يطلع على خطة أمانة جدة لتطوير صناعية حي النزهة

الساعة 2:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
3135
0
طباعة
خالد الفيصل

  ......       

المواطن _ وليد الفهمي _ جدة

اطّلع مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، على خطة أمانة محافظة جدة لتطوير الواجهة الجنوبية لمطار الملك عبدالعزيز (صناعية حي النزهة سابقاً).

وأكد أمير منطقة مكة المكرمة لدى ترؤسه اجتماعاً بمقر الإمارة بجدة أهمية البدء فوراً في عملية التطوير لتواكب الواجهة الجديدة لجدة ممثلة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد، مشدداً سموه على ضرورة اعتماد طراز معماري مستوحى من الطابع المعماري لمدينة جدة، يعطي انطباعاً جميلاً للقادمين عبر المطار الجديد.

وتخلل العرض المقدم من الأمانة ضوابط معمارية وتطويرية تم وضعها لتتواكب مع المرحلة المقبلة إلى جانب معايير للبناء المقترح في صناعية النزهة التي تم إغلاقها بتوجيه من أمير منطقة مكة المكرمة أواخر شعبان الماضي نظراً لما كانت تشكله من تلوث بصري.

ويبدأ محور تطوير حي النزهة من طريق المدينة غرباً إلى الخط السريع شرقاً وطريق النزهة شبك المطار شمالًا إلى شارع حراء جنوبًا، والمقصود من تطوير هذه المساحة الكبيرة توسيع بعض الشوارع وتحويل المنطقة كاملة من صناعية إلى تجارية إدارية.

يشار إلى أنه وبتوجيه من أمير منطقة مكة المكرمة تم إنشاء صناعية بديلة في عسفان دشن سموه المرحلة الأولى منها خلال الفترة الماضية وخصصت لأكثر من 20 نشاطاً من ورش سيارات وقطع غيار ومستودعات وورش للديكور وغيرها من الأنشطة المهنية، وروعي في الخطة أن تكون 50 % من مساحتها مواقف، للحد من زحام السيارات ويجري العمل على مرحلتين الأولى تضم 936ورشة والثانية 1300 ورشة ، وسيتم ربط جميع الخدمات في المدينة الصناعية بنظام إلكتروني يشمل شاشات تحكم ونظام مراقبة وأمن وسلامة بهدف تطوير الخدمات.


قد يعجبك ايضاً

الأرصاد تتوقع سماء غائمة على الجنوب وغبار على معظم مناطق السعودية

المواطن – واس توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية