المياه توضح لـ”المواطن” : لا يوجد أي مصبات في منطقة النورس بكورنيش جدة

المياه توضح لـ”المواطن” : لا يوجد أي مصبات في منطقة النورس بكورنيش جدة

الساعة 10:29 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2130
0
طباعة
شركة-المياه-الوطنية

  ......       

المواطن – الرياض

عقبت شركة المياه الوطنية على تقرير نشرته صحيفة ” المواطن” بعنوان (نفوق أسماك بسبب اختلاط الصرف الصحي بمياه جدة وأكاديمي لـ المواطن: هذا المطلوب) يوم الخميس 15 سبتمبر.

وأوضح المهند محمد بن أحمد الزهراني مدير وحدة أعمال جدة بشركة المياه الوطنية أن الشركة تعمل جاهدة على خدمة عملائها والأخذ بملاحظاتهم؛ وذلك سعياً منها لتحسين ورفع مستوى الخدمة المقدمة لهم، مشيراً إلى أن ما جاء في الخبر غير صحيح تماماً، حيث لا توجد لشركة المياه الوطنية أي مصبات في منطقة النورس بالكورنيش إطلاقاً، وأن المصب البحري الخاص بالشركة يصرّف مياهاً معالجة ثلاثياً حسب معايير عالمية معتمدة من قبل هيئة الأرصاد وحماية البيئة.

وأضاف أن  هذا المصب المعتمد يقع من جهة الاختصاص في آخر نقطة بالكورنيش الشمالي، ويبلغ طوله داخل البحر أكثر من 920 متراً، بعمق يصل لنحو 75 متراً. كما أن هذه المياه التي يتم تصريفها تتوافق مع المعايير العالمية لتصريف المياه المعالجة إلى البحر، كما تخضع هذه المياه قبل تصريفها إلى اختبارات يومية من خلال المختبر الإقليمي بجدة.

وختم بقوله: ترحب شركة المياه الوطنية بأي رأي أو استفسار يخدم الوطن والمواطن، ويحقق المصلحة العامة. هذا ما لزم التنويه إليه وتوضيحه.

 

 

 


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،