تشغيل مستشفى أحد رفيدة الجديد بسعة 100 سرير

الثلاثاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٦:٠٨ مساءً
تشغيل مستشفى أحد رفيدة الجديد بسعة 100 سرير

المواطن – سعيد ال هطلاء – احد رفيده 

أشرف مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور محمد بن علي الهبدان صباح اليوم الثلاثاء على عملية نقل المرضى من مستشفى أحد رفيدة القديم إلي مستشفى أحد رفيدة الجديد بسعة ( 100 ) سرير، وذلك وفق خطة شاركت بها إدارة مستشفى أحد رفيدة وإدارة الطوارئ بالمديرية وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية، وتم النقل بكل يسر وسهولة بمشاركة 19 فرقة طبية وإسعافيه قامت بنقل 13 مريضًا ومريضة من المستشفى القديم إلى الجديد، وكان في استقبال الحالات مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة والمساعد للخدمات العلاجية الدكتور يحيى شويل والمساعد للمشاريع والشؤون الهندسية المهندس عبدالله بن جاري القرني، ومدير المستشفى الأخصائي علي بن سالم ال زاحم، حيث تم استقبال المرضى بالورود وتقديم الهدايا للأطفال والاطمئنان على وصولهم للمستشفى بصحة وسلامة.
وقال الهبدان: إن مستشفى أحد رفيدة الجديد بلغت تكلفته الإجمالية للبناء والتجهيز الطبي وغير الطبي للمستشفى 184.933.242 مائة وأربعة وثمانون مليون وتسعمائة وثلاثة وثلاثون ومائتين واثنين وأربعون ريالًا.

وأضاف الهبدان أن المشروع يحتوي على المبنى الرئيسي ومبنى الخدمات وخزان المياه الأرضي والموقع العام والسور الخارجي وغرف الكهرباء، يحتوي المستشفى على العديد من الأنظمة الحديثة والخدمات، ومنها إعمال التكييف وتغذية الكهرباء والمياه الباردة والساخنة والصرف الصحي وأنظمة السلامة، مثل مكافحة الحريق والاتصالات ونظام الاستدعاء والساعة المركزية والمراقبة بالكاميرات وأجهزة الحاسب.

وأشار الهبدان إلى أن المبنى الرئيسي بسعة (100) سرير ويتكون من طابقين يضم الطابق الأول العيادات الخارجية ويحتوي على (22) عيادة متخصصة وقسم الطوارئ وقسم الأشعة والصيدلية والمختبر وبنك الدم والعلاج الطبيعي والتعقيم المركزي وقسم تنويم المرضى وعلاقات وحقوق المرضى وقاعة التدريب والتغذية وعدد من المكاتب الإدارية.

أما الطابق الثاني فيشتمل على أقسام التنويم المختلفة مثل الجراحة والباطنية والنساء والولادة والأطفال، بالإضافة إلي قسم العمليات وقسم العنايات المركزة كبار وأطفال وحديثي الولادة وقسم المناظير، ويحتوي قسم الخدمات العامة على المغسلة وثلاجة الموتى والمسجد، والموقع العام يحتوي على حدائق وأرصفة المشاة والطرقات وتمديدات الخدمات المختلفة ومواقف سيارات ومحطة معالجة الصرف الصحي وغرف الحراسة والكهرباء.
ونوه الهبدان بأن المستشفى سيخدم محافظة أحد رفيدة وكل مراكزها والمحافظات المجاورة حيث سيخدم حوالي (200) ألف نسمة لكونه يقع في منطقة اصطياف ومنتزهات ومنطقة عسكرية مما يزيد المراجعين للمستشفى.

وحول النقلة التي يحدثها المستشفى قال الهبدان إن هذا الصرح الكبير سيقدم خدمات بجودة وكفاءة عالية لمتلقيها في التخصصات المتوفرة مع ربط المستشفى بالمستشفيات المتقدمة طبيًا، من خلال شراكات طبية مع مستشفى عسير والمستشفى التخصصي للتواصل معهم والاستفادة من خبراتهم وأخذ الرأي والرأي الآخر، إلى جانب تخفيف الضغط على المستشفيات المجاورة.
وأهاب الدكتور الهبدان بالأخوة المراجعين التوجه مباشرة إلى المستشفى الجديد بدأً من اليوم، سائلين الله العلي القدير لجميع المرضى الشفاء العاجل.

 

IMG_9425

تشغيل مستشفى محافظة أحد رفيدة الجديد بسعة (100) سرير IMG_9421 IMG_9422 IMG_9423 IMG_9424 IMG_9426 IMG_9427 IMG_9428