#سيسكو و #مسك_الخيرية تتفقان على تمكين الشباب وفق #رؤية_السعودية_2030

#سيسكو و #مسك_الخيرية تتفقان على تمكين الشباب وفق #رؤية_السعودية_2030

الساعة 9:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2730
0
طباعة
اتفاقية بين ميسك وسيسكو

  ......       

المواطن – الرياض

أعلنت شركة سيسكو، اليوم، عن تعاونها مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية “مسك الخيرية” والتوقيع على مذكرة تفاهم للعمل من أجل دعم وتنمية مهارات قادة المستقبل في ظل التطورات الرقمية.
وتشمل المذكرة اتفاق الطرفين على العمل سويًا لتمكين الشباب في المملكة العربية السعودية على جميع الأصعدة الثقافية والتكنولوجية والإعلامية والتعليمية، وذلك بهدف استغلال الطاقات الشبابية لتحويل رؤية السعودية ٢٠٣٠ إلى واقع.

وتتضمن المذكرة أيضًا تعاون شركة سيسكو مع مؤسسة “مسك الخيرية” من أجل تعزيز المجال التعليمي والبحث العلمي في المجتمع الشبابي، بالإضافة إلى تشجيعهم على الدخول في عالم ريادة الأعمال ونشر ثقافة الابتكار وروح المبادرة بينهم.

ومن جانبه، علّق عبد الله السواحة، المدير العام لشركة سيسكو السعودية قائلًا: “تمر المملكة العربية السعودية بتحولات هائلة ولا يوجد أدنى شك بضرورة إشراك الشباب السعودي في عملية التحول الرقمي للاقتصاد في المملكة. الشراكة مع مسك الخيرية ستساهم في صنع بيئة ملائمة للشباب وإعدادهم ليتمكنوا من تعزيز قدراتهم وتفعيلها للازدهار في مجال الاقتصاد الرقمي في المستقبل”.
كما ستدمج هذه الشراكة خبرات شركة سيسكو في توفير الحلول المبتكرة في المجال التكنولوجي مع جهود مؤسسة “مسك الخيرية” وبرامجها وشراكاتها المحلية هادفةً إلى تطوير رأس المال الفكري وإطلاق قدرات المجتمع السعودي ككل.

وستهدف الشراكة بشكل كبير لدعم ومساعدة الشباب السعودي على الريادة في الاقتصاد الرقمي الجديد وتوسيع دورهم في قيادة محركات التنمية عبر تجهيز القوى العاملة للمستقبل، وتمكينهم من تنمية المهارات اللازمة لوظائف المستقبل.

وكجزء من تعاون الطرفين، تهدف المذكرة إلى تمهيد الطريق لتطوير البرامج التعليمية والتدريبية التي تيسّر تبادل العلم والخبرات في مجالي التكنولوجيا وريادة الأعمال بجوانبهما المختلفة.
ومن الجدير بالذكر أن المذكرة وقعت أثناء منتدى مسك العالمي الذي يُقام تحت شعار “القادة الشباب معًا” على مدى يومين ليجمع أكثر من ١.٥٠٠ مشارك من المجتمع السعودي وأفضل المفكرين من جميع أنحاء العالم. وسيحتضن المنتدى الرواد الشباب من أكثر من ٦٥ دولة ليمنحهم فرصة المشاركة في المناقشات والمناظرات حول مختلف الجوانب الثقافية والتكنولوجية بأبعادها المتعددة.

وقدّم الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو جون تشامبرز، محاضرة خلال المنتدى، تحت عنوان “الشباب والرقمنة في اقتصاد مبني على الابتكار”، الذي ركّز على الدور المؤثر الذي يمتلكه الشباب في عملية التحوّل في المملكة بجانب الاستفادة من تجارب الدول الأخرى مع مجال ريادة الأعمال والحلول المبتكرة.

ومن جهة أخرى، قال بدر العساكر، الأمين العام لمؤسسة مسك الخيرية: “مؤسسة مسك الخيرية تسعى لاحتضان وتنمية المواهب الشبابية وتطوير قدرات أجيال المستقبل لتمكينهم من قيادة الأعمال والمؤسسات في عصر الاقتصاد الرقمي، ولا تقتصر جهودنا على تعزيز قدراتهم فقط، وإنما تشمل توفير بيئة ملائمة تساعدهم على النمو والازدهار. ولهذا السبب تبرز أهمية مبادرة سيسكو في تعريف الشباب بالجانب التكنولوجي من خلال تعزيز مهاراتهم الرقمية عبر جميع مراحل تقدمهم وتقديم البرامج والمنصات التعليمية ورعاية ورش عمل ومسابقات البرمجة لتحويل أفكارهم لأرض الواقع”.

وتعتبر مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز الخيرية “مسك الخيرية”، مؤسسة خيرية غير ربحية، تكرِّس أهدافها لرعاية وتشجيع التعلم وتنمية مهارات القيادة لدى الشباب من أجل مستقبل أفضل للمملكة العربية السعودية. ولتحقيق ذلك، تركز المؤسسة على الاهتمام بالشباب في أنحاء البلاد، وتوفّر وسائل مختلفة لرعاية وتمكين المواهب والطاقات الإبداعية والابتكار في بيئة صحية تمهّد الطريق نحو اغتنام الفرص في مجالات العلوم والفنون الإنسانية.

اتفاقية بين ميسك وسيسكو1


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. صداقة فريدة بين دب وإنسان