”المواطن” تكشف تفاصيلًا جديدة عن مُطلِق النار على رجل الأمن بجازان

”المواطن” تكشف تفاصيلًا جديدة عن مُطلِق النار على رجل الأمن بجازان

الساعة 9:58 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, المراسلون, حصاد اليوم
10825
0
طباعة
مسدس (1)

  ......       

المواطن- خالد الأحمد- جازان

في تفاصيل جديدة حول حادثة إصابة أحد أفراد مكافحة المخدّرات بجازان بطلق ناريّ في الكتف، يوم أمس الإثنين، أوضحت مصادر خاصّة لـ”المواطن” أنّ مطلق النار على رجل الأمن هو سعوديّ الجنسيّة ويعاني من أمراض نفسيّة بسبب إدمانه على المخدرات، ولديه تقارير سابقة صادرة من مستشفى الأمل بمنطقة جازان.

وأشارت المصادر إلى أنّ فريق مكافحة المخدرات حضر إلى منزل الجاني، الكائن بإحدى قرى مركز وادي جازان، بعد تلقّيهم بلاغًا من شقيق الجاني لضبط الجاني من أجل نقله إلى مستشفى الأمل بجازان لعلاجه من إدمان المخدّرات، وليس الأمر كما تمّ تداوله بأنّه قد تمّت مداهمة منزل الجاني لكونه أحد مهرّبي المخدّرات.

وقال أحد ذوي الجاني لـ”المواطن”: إن الجاني يعاني من اعتلالات نفسيّة ومدمن على العقاقير المخدّرة، حيث حاول أشقّاء الجاني مرارًا إقناع الجاني بنقله إلى مستشفى الأمل من أجل علاجه من الإدمان غير أنّ محاولاتهم باءت بالفشل، ممّا اضطرّ الأشقّاء إلى التنسيق مع مسؤولي مستشفى الأمل وإدارة المخدّرات من أجل نقل شقيقهم بالقوّة إلى المستشفى لتلقّي العلاج.

وأضاف: أنّه عند حضور فريق مكافحة المخدّرات إلى منزل الجاني، في صباح أمس الإثنين، قام الجاني بمقاومة رجال الأمن والهرب من قبضتهم إلى داخل المنزل، ثمّ أحضر سلاحه الناريّ الذي يحتوي على رصاصة واحدة وبادر بإطلاق النار باتّجاه رجال الأمن، ممّا نتج عنه إصابة أحد أعضاء فريق مكافحة المخدّرات بعيار ناريّ بالكتف، وتمّ القبض على الجاني في حينه والتحفظ على السلاح المستخدم في الجريمة، في حين تمّ إسعاف رجل الأمن المصاب إلى مستشفى الأمير محمد بن ناصر.

وأشار إلى أنّ الجاني بالعقد الرابع من العمر، متزوّج ولديه أربعة أبناء وقد تمّ عرض قضيّته اليوم على هيئة التحقيق والادّعاء العامّ بجازان، وسوف يتمّ نقله إلى مستشفى الأمل بجازان لاحقًا تحت حراسة أمنيّة حتّى الانتهاء من التحقيق والبتّ بالقضية.

وأوضح الناطق الإعلاميّ لشرطة منطقة جازان، المقدّم عبدالرحمن الزهرانيّ لـ”المواطن” أنّه في صباح أمس الإثنين ورد إلى مركز شرطة مدينة جيزان بلاغ من العمليّات عن تعرّض أحد أفراد إدارة مكافحة المخدّرات للإصابة بطلق ناريّ في كتفه أثناء أداء مهمّة عمل ضمن اختصاصهم بإحدى القرى المحيطة بمدينة جيزان، وعلى الفور تمّ انتقال ضابط خفر شرطة جنوب مدينة جيزان برفقة فنيّي الأدلة الجنائيّة وفريق من التحريّات والبحث الجنائيّ إلى الموقع.

وأضاف أنّه عند وصول فرق الشرطة اتّضح أنّ رجل الأمن المصاب تمّ إسعافه إلى مستشفى الأمير محمد بن ناصر، وكذلك تمكّن فريق إدارة مكافحة المخدّرات من القبض على الجاني الذي أطلق النار، والتحفّظ على السلاح المستخدم في الجريمة.

وأشار إلى أنّه تمّ عمل اللازم من قبل الأدلّة الجنائيّة، وأنّهم في طور استكمال اجراءات الاستدلال وإحالة القضيّة إلى فرع هيئة التحقيق والادّعاء العامّ بجازان.

 

 


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. مصارع يلقي طاولة على خصمه أثناء مؤتمر صحفي