لجنة المقاولات: صرف بقية مستحقات المقاولين خلال أسابيع

لجنة المقاولات: صرف بقية مستحقات المقاولين خلال أسابيع

الساعة 9:40 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3625
0
طباعة
اللجنة الوطنية للمقاولين

  ......       

المواطن – الرياض

توقَّعت اللجنة الوطنية للمقاولات، أن يتم صرف بقية مستحقات القطاع خلال الأسابيع القليلة المقبلة، أو على الأقل صرف 80% منها، حيث قدَّرت قيمتها بأكثر من 100مليار ريال، وفقاً للتوجيهات السامية لوزارة المالية.

وأكد اقتصاديون أن صرف المستحقات سينعش الاقتصاد في المملكة ويعيد الحياة للقطاع، ويرفع مخصصات المصارف وينهي أزمة مستحقات العمالة المتأخرة ويعجل إنهاء المشروعات المتعثرة.

وقال رئيس اللجنة الوطنية للمقاولين فهد الحمادي: إن مستحقات المقاولين تتجاوز 100مليار ريال، وما صُرف حتى الآن 40 مليار ريال، متوقعاً أن يتم صرف بقية المستحقات خلال الأسابيع المقبلة، أو على الأقل 80% منها. وطالب الحمادي وزارة المالية بتعميد صرف بقية المستحقات حسب أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، متوقعاً أن يتم صرف باقي المستحقات خلال الأسابيع المقبلة، على أسوأ تقدير، وفقاً لـ”المدينة”.

وأوضح الخبير الاقتصادي فضل البوعينين، أن سداد بقية مستحقات شركات المقاولات ينهي أزمة كبيرة لأحد أهم الأنشطة في القطاع الخاص، ويخرجه من مرحلة الركود التي ساهمت في خروج بعض شركاته المتوسطة والصغيرة، نتيجة عدم تحمُّلها للخسائر، كما أنه سينهى أزمة تعثُّر سداد مديونية قطاع المقاولات للمصارف، ويرفع المخصصات البنكية، ويعزِّز من موقف شركات المقاولات الائتماني، ويساعد في انفراج أزمة مستحقات العاملين فى القطاع لعدة أشهر، الذين يبلغ عددهم الآلاف من العمالة والفنيين والمهندسين، كما أنه سيعيد الثقة في قدرة شركات المقاولات الكبرى بالمملكة على تجاوز أزماتها المالية.

 


قد يعجبك ايضاً

الليجا تشدد إجراءاتها لمنع القرصنة خلال #الكلاسيكو

المواطن ــ أبوبكر حامد   أعلنت رابطة كرة