أمانة عسير : عاملة صورت المراقبات وغرمنا المشغل النسائي بسبب المخالفات

الأحد ١١ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٥:٠٧ مساءً
أمانة عسير : عاملة صورت المراقبات وغرمنا المشغل النسائي بسبب المخالفات

المواطن – سعيد آل هطلاء – عسير 

نفت أمانة منطقة عسير صحة ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن قيام عدد المراقبات بمخالفة الأنظمة والتعليمات، خلال عملهن الميداني، في أحد المشاغل النسائية الشهيرة بحي المنسك.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي لأمانة منطقة عسير، م. سعيد محمد الشهراني، مشيرًا إلى أن أمانة منطقة عسير تحرص وبشدة على مراعاة الأنظمة والقوانين، وتسير وفق اللوائح المحددة، وخاصةً فيما يخص الغرامات والمخالفات الصحية والمهنية وغيرها.

وفي التفاصيل التي أوردها الشهراني، قال: “أثناء قيام القسم النسائي بجولاته التفقّدية والمجدولة للمشاغل، تم زيارة أحد المشاغل النسائية في حي المنسك، ورصدت المراقبات عددًا من المخالفات الصحية والمهنية ومنها: عدم تجديد الرخصة، ووجود أدوات تجميل منتهية الصلاحية وأخرى مجهولة المصدر، بالإضافة إلى عدم وجود صاحبة المشغل وقت الزيارة والاقتصار على وجود عدد من العاملات فقط، وخلال تأدية المراقبات لعملهن الرسمي بوجود بطاقات العمل الرسمية للتعريف بهن خلال جولاتهم للمحلات النسائية بعد حضورهن في سيارةٍ رسمية، فقد رصدت إحدى المراقبات عاملة في المحل تقوم بتصوير المراقبات خلال الجولة، وقامت بمحاولة التهجّم على المراقبات من قبل العاملات، ولكون ذلك ينتهك الخصوصية ويحتسب من الجرائم المعلوماتية التي يجّرمها القانون، مما اضطر المراقبات على التحفظ على الجوال، ومصادرة المواد المنتهية الصلاحية والمجهولة المصدر، وإعداد محضر بذلك.

وفي اليوم الثاني، حضرت صاحبة المشغل إلى القسم النسائي في الأمانة، وأثناء جرد المواد المنتهية، تلقّت اتصالًا هاتفيًا وبادرت بالخروج من القسم دون تسديد الغرامات حسب اللوائح، وتم إعداد محضر بذلك، وعاودت صاحبة المشغل بالتعدّي على الأمانة عبر وسائل التواصل الاجتماعي واتهامها بعدم الحيادية في العمل، وسيتم تصعيد ذلك للجهات المختصة وذات العلاقة.

من جهته، راجع وكيل صاحبة المشغل، وقدّم شكوى بهذا الخصوص، والتقى بالمسؤول في ذلك، مما يؤكد عدم صحة ما ذكر في وسائل التواصل الاجتماعي عن أنه لم يستطع الوصول إلى المسؤولين.

 

أمانة عسير : تم تغريم المشغل النسائي والمصادرة لوجود مخالفات مهنية وصحية IMG_9785 IMG_9786 IMG_9787 IMG_9788 IMG_9789