هل خالف “الصندوق العقاري” الأنظمة بتحويل طالبي القروض إلى المصارف؟

الإثنين ٢٧ فبراير ٢٠١٧ الساعة ٥:٥٠ مساءً
هل خالف “الصندوق العقاري” الأنظمة بتحويل طالبي القروض إلى المصارف؟

كشف المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية حمود العصيمي، أنَّ قرار الصندوق بتحويل المواطنين الذين تم منحهم مهلة حتى عام 1439هـ لتسلم قروضهم، إلى المصارف يعود لضعف الموارد المالية لدى الصندوق.

وأبرز العصيمي، في تصريح صحافي، أنَّ “الصندوق لم يخالف قرار مجلس الوزراء في تحويله المواطنين إلى المصارف”، مبيناً أنَّه “تم وضع آليات وبرامج تمويلية عبر المصارف، لضمان عدم زيادة مدة انتظار المستحقين للدعم”.

وأوضح أنَّ “قرار مجلس الوزراء فصل بين نوعين من العملاء المتقدمين، والصندوق أحال شريحة المتقدمين بدون أرض إلى وزارة الإسكان، فيما سيستمر المتقدمون بأرض مع الصندوق وفقاً للنظام”، وفقاً لـ “الاقتصادية”.

وأشار العصيمي إلى أنَّ “الصندوق سيتكفل بتسديد فوائد قروض 80% من الموجودين في قوائم الانتظار، وسيتم خلال الأسابيع المقبلة، إطلاق برنامج (استثمار)، الذي يتيح للعملاء الحصول على القرض اللازم لبناء مساكنهم على أراضيهم”.

يذكر أنَّ مواطنين ممن صدرت لهم موافقات للإقراض من الصندوق، وأعطوا مهلة حتى شوال 1439هـ، تذمروا من قرار الصندوق، مشيرين إلى أنه يعيدهم إلى نقطة الصفر.

وطالب المواطنون، بضرورة التقيد بقرار مجلس الوزراء الذي ينص على استثناء المتقدمين قبل تاريخ 23/‏7/‏1432 من بعض المواد والفقرات الخاصة بالدعم السكني، وأن يصرف مبلغ القرض من رأس مال الصندوق.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    الله ينتقم من كل جبار ومانقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل
    تحملنا بحقوق الناس على امل صندوقكم هذا وفي الاخير تبددت احلامنا وقد بلغت من الكبرعتيا كيف اسددحقوق الناس الي اخذت منهم وراتبي اصلا ثلاثه ارباعه للبنك مقابل افتراضي منه

  • غير معروف

    المواطن المسكين راح شربه

  • محمد السبيعي

    الله يجعله في ذمتهم حسب يالله ونعم الوكيل

  • ابو احمد

    ليس مخالفة انظمة فقط بل فوضى عارمه
    اجتماعات ليلية وتصبح وتجد كل شيء تغير
    مالذي شل السنتهم بأن يخرجوا ويقولوا للناس ان من صدرت لهم الموافقه اننا سنفير ترتيب الصندوق خلال مدة كذا وهم قالوه وأعطوا الناس مهلة الى ١٠/١٤٣٩ والناس لن تحول للبنوك خصوصا من صدرت لهم الموافقه
    بدل انك تساعد الناس تستعديهم وتنزع ثقتهم بالنظام والمسئولين

  • غير معروف

    حسبنا الله ونعم الوكيل اشترينا الأراضي بالدين على امل الحلم يتحقق

  • غير معروف

    توجهت اليوم من مكتب صندوق التنمية الى البنك وفاجأني بنك الإنماء بأنه قالي ما اعطيك مبلغ 500 الف فقط . اعطيك مبلغ تمويل الوحده السكنيه كامل وتدفع 30% منها فقط . قلت له اني فقط احتاج الـ 500 الف قالوا نظامهم ما يسمح . يعني غصبن عنك تتسلف المبلغ اللي هم يحددونه حتى لو ما تحتاجه كله !!
    أصبحنا تحت رحمة البنوك.