68 ألف مراجع لقسم الأشعة بمستشفى الملك فهد بجدة خلال 4 أشهر

الثلاثاء ١٤ فبراير ٢٠١٧ الساعة ١٠:٣٠ صباحاً
68 ألف مراجع لقسم الأشعة بمستشفى الملك فهد بجدة خلال 4 أشهر

المواطن – واس

يقدم قسم الأشعة بمستشفى الملك فهد بجدة ،خدمات تشخيصية متعددة ذات جودة عالية للمرضى، استفاد منها خلال الأربعة أشهر الماضية 68331 مراجعاً .
ولضمان توفير أفضل الخدمات للمراجعين، زود القسم بأحدث النظم وأجهزة التكنولوجيا الطبية، حيث وفر جهازين لأشعة الرنين المغناطيسي وفق أعلى المواصفات ليصبح العدد الكلي لهذا النوع من الأشعة ثلاثة أجهزة تمتاز بإمكانية عمل جميع الفحوصات العامة والدقيقة بجودة وكفاءة عالية تساعد على التشخيص الدقيق .
والقسم مجهز بثلاثة أجهزة مقطعية بأحدث المواصفات تعمل على مدار 24 ساعة لخدمة المرضى ،منها جهاز الأشعة المقطعية لتصوير القلب ويستخدم لفحص القلب والشرايين ، إضافة إلى ثلاثة أجهزة خاصة بتصوير الثدي مع جهاز خاص لأخذ العينات في حالة وجود اشتباه أورام، وتتميز جميع الأجهزة بدقة عالية في التصوير.
وتم مؤخراً تركيب جهاز الطبقي المحوري باستخدام أشعة جاما ويمتاز بدقة كبيرة في اكتشاف الأمراض بنسبة تتجاوز 85% الأمر الذي يتيح تشخيص كثير من الأورام بأحجامها المختلفة وخصوصاً الصغيرة التي لا تقل عن 5 ملم، إضافة إلى تميزهما بسرع التشخيص التي تسمح باستيعاب عدد أكبر من المرضى ، فيما تضم وحدة الموجات الصوتية ستة أجهزة تعمل بكفاءة عالية على مدار 24ساعة وتقوم بتشخيص جميع أمراض الجهاز البولي والبطن والحوض وكذلك تصوير الثدي بالإضافة لتصوير الأوردة والشرايين (Color Doppler) والغدد .
ويضم قسم الأشعة بمستشفى الملك فهد وحدة للأشعة التداخلية وجهازين لتصوير الفحوصات الملونة للأمعاء والمثانة والرحم ومجرى البول، وكذلك تنظير القنوات المرارية والقصبة الهوائية وتنظير المعدة والأمعاء، ومعالجة انسداد القنوات الصفراوية.