موجز

اختناق طفل في حريق اندلع بشقة في رفحاء  «»   التجمهر يعيق وصول فرق الهلال الأحمر لمصابي حادث بتربة  «»   مطالب بإعادة سفلتة طريق سراة عبيدة- أحد رفيدة- خميس مشيط  «»   أنباء عن إيقاف نائب رئيس الهلال لمدة عام وتغريمه 300 ألف ريال  «»   أجواء قاتمة تسيطر على كواليس القمة الخليجية بالدوحة  «»   مجمع الأمل يتعاون مع جمعية الفصام لتقديم أفضل الخدمات لتأهيل المرضى  «»   سقوط جزء من رافعة يقتل عاملين ويصيب ثالثاً بمكة  «»   إقبال كبير على فعاليات البيت الوردي لسرطان الثدي في البكيرية  «»   دورة تدريبية لمنسوبي الأمن العام في جامعة جازان  «»   شركة سياحية تتكفل بنفقات معسكر نادي أبها قبل مباراة الغد  «»   نزيل سيرلانكي يشهر إسلامه في سجن رجال ألمع  «»   حفرة تبتلع مقدمة سيارة مواطن أمام الأحوال المدنية بأبها  «»   ضبط مصنع خمر بالطائف يديره مواطن بمساعدة أثيوبية  «»   تأخير صرف بطاقات الصراف المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة  «»   المنتخب السعودي للناشئين يتأهل لنهائي كأس العرب لكرة القدم بفوزه على نظيره القطري بأربعة أهداف مقابل هدف  «»   الكلباني يسخر من تغريدة الشيخ القرني عن التعصب الرياضي  «»   عمالة سورية تستغل وجودها بالمملكة لممارسة أعمال ومهن مخالفة  «»   شاهد.. صور افتتاح فرع ماكدونالدز في الباحة  «»   طلاب ثانوية الملك عبد الله بعرعر يتدربون على معدات الدفاع المدني  «»   مجلس الجمهور الهلالي لـ”المواطن”: المخربون سبب تأخير إعلاننا عن تيفو النهائي  «»   (35) حافلة تنقل جماهير الهلال إلى الدرة  «»   متجر الهلال يبيع 17 ألف قميص أزرق بأكثر من 5 ملايين ريال  «»   مدخنات المتوسطة بجدة يفجرن الجدل على تويتر  «»   ‏‫بالفيديو .. #عائض_القرني : أردت إغلاق باب السباب والشتم فإذا بها تأتي على رأسي  «»   بعد تغريدته عن التعصب الرياضي.. عائض القرني في مرمى صواريخ النصراويين  «»   هكر يخترق حساب الأمير نواف بن فيصل في “تويتر”  «»   فواز المرزوق يتبرع ​بـ​​ 750 ألف ريال لفرع جمعية إنسان برماح  «»   الأسبوع القادم التقديم على 1026 وظيفة تعليمية  «»   بالصور.. السفراء السعوديون الجدد يتشرفون بلقاء ولي العهد  «»   ​تركي بن عبد الله يطلع على خطة مواجهة فيروس ” كورونا  «»   فنون بيشة تعلن نتائج مسابقة التأليف المسرحي  «»   تغريم 11 ممرضة سعودية 205 آلاف ريال  «»   القبض على قائد مركبة في ضباء وبحوزته حبوباً مخدرة  «»   ​في جدة.. ​الصحة العامة تواصل التوعية بسرطان الثدي  «»   المغرب يرسل قوات عسكرية لدعم الإمارات  «»   ​بالصور .. ​جموع غفيرة تتوافد لمنزل الشيخ محمد الراجحي  «»   “هدف” يطلق معرض لقاءات الإلكتروني للتوظيف  «»   الحكم بقصاص “سعودي” طعن آخر بالأحساء  «»   “العمل”: مكاتب الخدمات العامة ليس لها حق التوسط في الاستقدام  «»   سكان “منار الرياض” ينتظرون عاماً لتشغيل مركزهم الصحي  «»  
390 مشاهدة
0 تعليق

يضم 247 مادة 42 منها مستحدثة وسيسلم الثلاثاء المقبل

بدء التصويت النهائي على مواد الدستور المصري الجديد

374759419355
A+ A A-
المواطن- نت

بدأت لجنة صياغة الدستور في مصر التصويت النهائي على مواد الدستور الجديد للبلاد، الذي يعد جزءاً من خطة المرحلة الانتقالية التي بدأت منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو/ تموز.

وقال عمرو موسى رئيس اللجنة- المعروفة باسم لجنة الخمسين- إن مسودة الدستور سيتم تسليمها إلى الرئيس المؤقت في موعد أقصاه الثلاثاء المقبل.

وأضاف في مؤتمر صحفي أن المسودة مطروحة للحوار المجتمعي من الآن وحتى موعد الاستفتاء.

وذكر موسى أن المواد الجديدة في الدستور تتضمن مادة تحظر قيام أحزاب على أساس ديني، مشيراً إلى أن على الأحزاب الدينية القائمة بالفعل من هذا النوع تسوية أوضاعها، بما في ذلك حزب النور ذو التوجه السلفي.

وذكر موسى أن عدد مواد الدستور يبلغ 247 مادة منها 42 مستحدثة و18 في باب الحريات و45 تتحدث عن العمال والفلاحين.

ويُجرى التصويت في جلسة علنية، ويتم التصويت على المواد إلكترونياً.




اضف تعليق

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

بدء التصويت النهائي على مواد الدستور المصري الجديد

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة