موجز

في مواجهة البطاقات الحمراء.. النصر يتغلب على الاتحاد  «»   القبض على سائق شاحنة وقود متهور رفض التوقف لرجال أمن الطرق بتبوك  «»   “وزارة الإسكان” تتفاعل مع ما نشرته “المواطن”.. اليوم  «»   انتشال جثة شاب غرق في وادي الموهد- جازان  «»   في الرياض .. مباحثات بين الفيصل ومنسق التحالف للحرب على داعش  «»   قوات الأمن المصرية تطبق حظر التجوال في شمال سيناء  «»   شاب يصيب ساقه بطلقة من بندقيته في الخفجي  «»   إجازة خارجية تتسبب في سرقة نصف مليون من منزل بحائل  «»   في تبوك.. مغلقا مدرستهما بالسلاسل في قبضة الشرطة  «»   البدء في العمل لإنشاء شبكات الحافلات بالرياض  «»   باصات تضيف مكيفات سبلت بعد اقتراب إطلاق حافلات الرياض  «»   كريستين لاغارد: مساهمات مجلس التعاون في الاقتصاد العالمي “حيوية”  «»   نواف التمياط : فخور بأداء الهلال اليوم ويشرفني حضور النهائي  «»   أحمد عيد : وجود الهلال في مونديال الأندية مطلب وهدف سنقف لتحقيقه  «»   “السيسي”: تفجير نقطة أمنية للجيش المصري بسيناء تم “بدعم خارجي”  «»   الحميداني : النتيجة لا تعكس واقع اللقاء وسنتوج بالبطولة في الإياب  «»   الوليد بن طلال يحفز لاعبي الهلال بمكافآت ضخمة للتتويج بالبطولة الآسيوية  «»   الشيخ “الكلباني” يزور أكاديمية الحرمين السعودية بجاكرتا  «»   “الموسى” عقب هزيمة “الهلال”: لدينا خلل في مفاهيم المواطنة  «»   وزير الداخلية يرعى المؤتمر الدولي الـ17 للأمن الصناعي  «»   المملكة تدين وتستنكر العمليات الإرهابية الشنيعة شمال سيناء  «»   “مكاني” تطرح تذاكر مباريات الأسبوع الجاري  «»   “العمل”: تحديثات ضوابط تقديم الخدمات بـ”نطاقات” تدخل حيز التنفيذ  «»   الشيخ “ابن منيع” يكرم 50 متميزا في جائزة “ماضي الهاجري”  «»   3 طلاب سعوديين في قبضة شرطة أوكلاهوما الأمريكية  «»   مؤتمر صحفي عن أعمال المؤتمر التقني السعودي بالرياض.. الأثنين  «»   “الجابر” لجماهير الهلال: النهائي لم ينتهي استقبلوا فريقكم بالدعم  «»   “الشورى” يصوت على وثيقة السياسة السكانية للمملكة.. الاثنين  «»   “الإسكان” تلتزم الصمت.. والوحدات الجاهزة 2000 فقط  «»   الأمير فيصل بن أحمد: جامعة الإمام رائدة في تعزيز المسؤولية الاجتماعية  «»   “الفيصل” يوجه بمزيد من الأنشطة المعززة لقيم الدين والولاء  «»   التربية والمالية تتفقان على رفع مخصصات نظافة المدارس 100%  «»   “ياسر القحطاني”: اللاعبين قدموا أفضل ما لديهم  «»   “سعود كريري”: “الهلال” لن يفرط في اللقب الآسيوي  «»   القبض على مهربي مجهولين و38 متسلل بعسير  «»   ضبط 15 متسللاً أفريقياً بـ”عمقة عسير”  «»   5 أيام على اختفاء‏ طالبة ثانوي بعد خروجها من مدرستها بـ“جازان”  «»   ديوانية قحطان للثقافة تفتتح مقرها الجديد بالرياض  «»   بالصور.. سحر الطبيعة يجذب الزوار بوادي بيش  «»   بالفيديو.. سيدني يغتال الهلال بهدف في معركة ذهاب النهائي الآسيوي  «»  
387 مشاهدة
0 تعليق

يضم 247 مادة 42 منها مستحدثة وسيسلم الثلاثاء المقبل

بدء التصويت النهائي على مواد الدستور المصري الجديد

374759419355
A+ A A-
المواطن- نت

بدأت لجنة صياغة الدستور في مصر التصويت النهائي على مواد الدستور الجديد للبلاد، الذي يعد جزءاً من خطة المرحلة الانتقالية التي بدأت منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو/ تموز.

وقال عمرو موسى رئيس اللجنة- المعروفة باسم لجنة الخمسين- إن مسودة الدستور سيتم تسليمها إلى الرئيس المؤقت في موعد أقصاه الثلاثاء المقبل.

وأضاف في مؤتمر صحفي أن المسودة مطروحة للحوار المجتمعي من الآن وحتى موعد الاستفتاء.

وذكر موسى أن المواد الجديدة في الدستور تتضمن مادة تحظر قيام أحزاب على أساس ديني، مشيراً إلى أن على الأحزاب الدينية القائمة بالفعل من هذا النوع تسوية أوضاعها، بما في ذلك حزب النور ذو التوجه السلفي.

وذكر موسى أن عدد مواد الدستور يبلغ 247 مادة منها 42 مستحدثة و18 في باب الحريات و45 تتحدث عن العمال والفلاحين.

ويُجرى التصويت في جلسة علنية، ويتم التصويت على المواد إلكترونياً.




اضف تعليق

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

بدء التصويت النهائي على مواد الدستور المصري الجديد

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة