موجز

إغلاق 5 مطاعم ومخابز شهيرة شرق الطائف  «»   خالد الكاف يبدأ إجراءات التقاضي في قضية تشويه سمعته  «»   البريد السعودي ينتقل لمقرِّه الجديد في “صحافة الرياض”  «»   سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً بـ 204 نقاط  «»   غداً.. 60 فرصة وظيفية للشباب في غرفة الخرج  «»   ضبط 66 مخالفاً بينهم 6 مجهولين وسط الرياض  «»   وزير الطاقة الإماراتي: إنتاج النفط خارج أوبك سبّب انخفاض أسعاره  «»   1 ربيع الأول.. انطلاق مشروع تطوير المدارس بالتعليم العام  «»   في فرنسا.. مسلح يطعن شرطيين قبل أن يسقط قتيلاً  «»   قبل إعلان الميزانية.. ترسية 54 مشروعاً خدمياً في الباحة  «»   مكافأة بنسبة 25% للعاملين بالدوريات الأمنيّة في 6 مناطق  «»   الحازمي: حادث عبّارة جازان عرضي ولا إصابات  «»   رفع شعبة “جوازات النماص” إلى إدارة  «»   “فيصل بن خالد”: حكومتنا دأبت على نهج تطوير وإصلاح السجون  «»   الرائد يلعب بأعصاب باردة ونجران يريد الفوز بأي ثمن  «»   600 مليون ريال تعيد هيكلة وسط أبها تحت إشراف أساتذة متخصصين  «»   أمن الحرم يعثر على “الشهراني” المفقود منذ 5 أيام  «»   فريق طبي بمستشفى الملك خالد بنجران ينقذ عشرينياً سقطت على صدره سيارة  «»   انقطاع متكرر بشبكة الاتصالات يزعج “أهالي سفانية الخفجي”  «»   انهيار منزل بـ”عرجين الموسم”.. ولا إصابات  «»   “مهرجان البن الـ2″ يبرز المقومات الزراعية والسياحية بجازان  «»   القوات البرية تفتح باب القبول لحملة الشهادة الجامعية المتوسطة  «»   تعرف على آخر الأرقام الصادرة من الصندوق العقاري  «»   جامعة جازان أبطال ضاحية الجامعات السعودية للمرة الثالثة على التوالي  «»   “الزامل”: المستثمرون حذرون والتسهيلات الحكومية مطلب رواد الأعمال  «»   “المواطن” تنفرد بنشر أسماء ( 5254 ) مواطناً وافق صندوق التنمية على اقراضهم  «»   استشهاد رجل مرور في القطيف بسبب طلق ناري من مجهولين  «»   “النعيمي”: هبوط النفط ليس له تأثير ملحوظ على اقتصاد المملكة  «»   جامعتا الباحة و”فرانكلين” الأمريكية تبرمان إتفاقية تعاون  «»   “كبار العلماء” تثمن رعاية خادم الحرمين للمصالحة بين مصر وقطر  «»   بالفيديو.. “التويجري” لعمرو أديب: مواقف الملك عبدالله تثبت حبه لمصر  «»   اتحاد الكرة يرفض أولى طلبات كوزمين  «»   الروائي “حمور زيادة” الفائز بجائزة نجيب محفوظ يفتح قلبه لـ”المواطن”  «»   “الجوازات”: 39 ألف قرار بحق مخالفي الإقامة والعمل لعام 1435هـ  «»   “تحفيظ الرياض” يبحث زيادة المنح لطلاب الجمعية بكلية المعرفة  «»   الخدمة المدنية تطابق بيانات 695 متقدماً ومتقدمة بالوظائف الصحية  «»   “مدارس عسير” تحتفي باليوم العالمي للغة العربية  «»   “الغيث”: عقب 100 ساعة من الغدر بالشهيد “العسيري” جاء الرد  «»   ثانوية البيارق بالرياض تطلق مشروع “أعيدي الحياة إلى كتابك”  «»   “قميص” بعبارات مسيحية في الخرج  «»  
432 مشاهدة
0 تعليق

يضم 247 مادة 42 منها مستحدثة وسيسلم الثلاثاء المقبل

بدء التصويت النهائي على مواد الدستور المصري الجديد

374759419355
A+ A A-
المواطن- نت

بدأت لجنة صياغة الدستور في مصر التصويت النهائي على مواد الدستور الجديد للبلاد، الذي يعد جزءاً من خطة المرحلة الانتقالية التي بدأت منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو/ تموز.

وقال عمرو موسى رئيس اللجنة- المعروفة باسم لجنة الخمسين- إن مسودة الدستور سيتم تسليمها إلى الرئيس المؤقت في موعد أقصاه الثلاثاء المقبل.

وأضاف في مؤتمر صحفي أن المسودة مطروحة للحوار المجتمعي من الآن وحتى موعد الاستفتاء.

وذكر موسى أن المواد الجديدة في الدستور تتضمن مادة تحظر قيام أحزاب على أساس ديني، مشيراً إلى أن على الأحزاب الدينية القائمة بالفعل من هذا النوع تسوية أوضاعها، بما في ذلك حزب النور ذو التوجه السلفي.

وذكر موسى أن عدد مواد الدستور يبلغ 247 مادة منها 42 مستحدثة و18 في باب الحريات و45 تتحدث عن العمال والفلاحين.

ويُجرى التصويت في جلسة علنية، ويتم التصويت على المواد إلكترونياً.


اضف تعليق

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
إستطلاع رأى
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

بدء التصويت النهائي على مواد الدستور المصري الجديد

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة