موجز

بعد رفع أسعار الحليب..غضب ودعوات لمقاطعة شركات الألبان  «»   الشيخ الفوزان لطلاب العلم: حجكم دون تصريح معصية وإثم  «»   بالفيديو..الشيخ علي المالكي يرد على مرثية شقيقه “فايز المالكي”  «»   العرفج ينتقد عنوان ” باقي خطوة على الكأس ..وتقهر بعض الناس”  «»   صورة متداولة ..أصغر حاج هذا العالم  «»   شاهد بالصور.. 4500 من شباب الكشافة يساندون رجال الأمن لخدمة الحجيج  «»   “مدني الباحة” يحصل على درع التميز بمشعر مزدلفة  «»   إيبولا يحصد أرواح 3338 مصاباً في غرب إفريقيا  «»   أمطار غزيرة ومتوسطة على محافظات جازان الجنوبية  «»   وزراء داخلية مجلس التعاون: لن نقف مكتوفي الأيدي من أحداث اليمن  «»   بالفيديو والصور.. سائق معدة ثقيلة يهشم سيارة مراقب بأمانة جدة  «»   البحرية الأمريكية تؤكد فقدان أحد جنودها في مياه الخليج  «»   بالفيديو.. مواطن يمسك ذئباً افترس أغنامه بعد عام من المطاردة  «»   مليون و800 ألف ريال قيمة أضاحي “إنسان” للأيتام  «»   وظائف شاغرة بـ”الخدمات الطبية للقوات المسلحة”  «»   بالفيديو.. السيسي يأمر بتوجيه تحية عسكرية للشعب المصري  «»   النصر يختتم تدريبات اليوم بمناورة كروية على نصف الملعب  «»   45 ريالاً سعر اكتتاب سهم البنك الأهلي  «»   القبض على أحد مهربي الخادمات في محافظة الوجه  «»   قطرات ماء زمزم تنسي حجاج غزة والضفة أوجاع الحرب  «»   بالصور.. أهالي “صفا جازان” يقومون بردم فتحة الصرف الصحي  «»   العراق يسلم جثمان الدوسري للسفارة السعودية بالأردن  «»   سيدني وندررز الأسترالي يلحق بالهلال إلى نهائي أبطال آسيا  «»   صورة جثث جنود تنهشها الكلاب تثير استياء اليمنيين  «»   أمانة منطقة الرياض تزيل 4 مسالخ عشوائية جنوب العاصمة  «»   كورنيش الدمام يحتضن حملة المشي الصحي لمحاربة السمنة  «»   غداً.. رئيس الوزراء المصري في المملكة لأداء مناسك الحج  «»   في مصر.. القبض على خلية إرهابية من الإخوان حاولت تفجير مواقع  «»   إصابة مواطن اصطدمت سيارته بصهريج بلدية المظيلف  «»   إصابة 7 أشخاص بحروق واختناقات في 3 حرائق منفصلة بالشرقية  «»   استهجان لدعاء مغرد بقبض روحه قبل حصول الهلال على كأس آسيا  «»   طائرات عراقية تلقي مساعدات غذائية لـ”داعش” بالخطأ  «»   “شيماء سبت” تسخر من الجماهير الكارهه لـ”الهلال”  «»   “فقيه”: مكة خالية من “كورونا ” والوضع الصحي مطمئن  «»   “سحاب بنت عبدالله”: يجب تقديم العون للأيتام والمسنين وذوي الاحتياجات  «»   ضبط 11 ألف مخالف لنظامي الإقامة والعمل بـ”عسير”  «»   الدفاع المدني يحذر من صعود الحجاج لجبل الرحمة يوم عرفة  «»   الصحة تستبعد 28 سائق حافلة بعد إخضاعهم لاختبارات “المنشطات”  «»   إنقاذ شاب تعرض لكسور بالوجه والفكين بمستشفى الملك فهد بجدة  «»   بالصور.. “المحرج” يتفقد آلية تنظيم الحجاج بالمشاعر  «»  
377 مشاهدة
0 تعليق

يضم 247 مادة 42 منها مستحدثة وسيسلم الثلاثاء المقبل

بدء التصويت النهائي على مواد الدستور المصري الجديد

374759419355
A+ A A-
المواطن- نت

بدأت لجنة صياغة الدستور في مصر التصويت النهائي على مواد الدستور الجديد للبلاد، الذي يعد جزءاً من خطة المرحلة الانتقالية التي بدأت منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو/ تموز.

وقال عمرو موسى رئيس اللجنة- المعروفة باسم لجنة الخمسين- إن مسودة الدستور سيتم تسليمها إلى الرئيس المؤقت في موعد أقصاه الثلاثاء المقبل.

وأضاف في مؤتمر صحفي أن المسودة مطروحة للحوار المجتمعي من الآن وحتى موعد الاستفتاء.

وذكر موسى أن المواد الجديدة في الدستور تتضمن مادة تحظر قيام أحزاب على أساس ديني، مشيراً إلى أن على الأحزاب الدينية القائمة بالفعل من هذا النوع تسوية أوضاعها، بما في ذلك حزب النور ذو التوجه السلفي.

وذكر موسى أن عدد مواد الدستور يبلغ 247 مادة منها 42 مستحدثة و18 في باب الحريات و45 تتحدث عن العمال والفلاحين.

ويُجرى التصويت في جلسة علنية، ويتم التصويت على المواد إلكترونياً.



اضف تعليق

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

بدء التصويت النهائي على مواد الدستور المصري الجديد

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة