موجز

الخدمة المدنية تقر صرف 5% لمترجمي لغة الإشارة  «»   خالد بيومي يشيد بالنصر ويؤكد تأهل الهلال آسيوياً لهذا السبب  «»   استياء من حضور الحكم الهويش احتفالات النصر  «»   الكويت : الخلاف مع قطر في طريقه للزوال  «»   بالفيديو.. بوتفليقة يدلي بصوته على كرسي نقال  «»   نساء الخفجي يطالبن بقسم خاص للأحوال المدنية  «»   مشروع “شاهد”: لم نجمع المال وتجربة “غزال” تثير المخاوف  «»   أمير الباحة يشاهد عرضاً مرئياً عن منجزات الجامعة في الأعوام الماضية  «»   دهس عضو هيئة بصامطة ونقله للمستشفى العام  «»   “مدني الشمالية”: حريق “عثيم رفحاء” سببه تماس كهربائي‎  «»   بترورابغ السعودية تعلن تمديد غلق وحدة حتى 25 أبريل  «»   “تعليم نجران” يعلن بدء حركة النقل الداخلي  «»   “التربية”: ربع مليون طلب تسجيل بالصف الأول عبر “نور”  «»   “بلدي رفحاء” يطالب بأراضي ضاحية الملك عبدالعزيز وشبك الفوج الشرقي  «»   الأرصاد: ارتفاع الحرارة على معظم مناطق المملكة ورياح بالوسط والشمال  «»   بالصور.. محمد نور في ضيافة أهالي جازان  «»   مخالفون يقيدون رجلاً وزوجته لسلب 30 ألفاً في “جمعة ربيعة”  «»   وزير خارجية قطر في السعودية اليوم لـ”رأب الصدع”  «»   تجاوباً مع “المواطن”.. “الصحة” تحيل “هنادي” و”نوف” لـ”تخصصي الرياض”  «»   سلطان بن سلمان: حائل وجهة سياحية طوال العام خلال 3 سنوات  «»   8 أيتام يناشدون وزير الداخلية وأمير مكة: نريد دية والدنا وشقيقنا  «»   بالصور.. متسولات أجنبيات يتخفين بالزي السعودي لاستعطاف المجتمع  «»   الأردن يطالب الأمم المتحدة بمنع اعتداءات إسرائيل على الأقصى  «»   الشباب يغتال استقلال طهران ويتأهل لدور الـ16 آسيوياً  «»   بالصور.. الفقر يطحن أطفال بالخرج ويجبرهم على ترك الدراسة لكسب العيش  «»   (bein) تراجع قرارها وتبث نهائي كأس إسبانيا عبر (bein2)  «»   بالصور.. إحماء “ميسي” و”كاسياس” لنهائي كأس الملك  «»   “وارفة” يعرض قضايا الحسبة ويكشف عن مخطط سعوديات لقيادة السيارة  «»   فيديو قديم يطالب فيه الوليد بن طلال بإدخال رياضة البنات في المدارس  «»   وزير الداخلية يعزي أسرة الشهيد الخبراني في جازان  «»   مؤسسة محمد بن فهد ترصد 6 ملايين ريال لدعم المتعافين من الإدمان  «»   نشطاء يستنكرون مسمى الخليج الفارسي على طائرة الخطوط السعودية  «»   فرنسا: تجميد أجور الموظفين وأرباب المعاشات حتى أكتوبر 2015  «»   المهوس يكشف كواليس مفاوضات “الهلال” و”النصر” مع الجبرين  «»   حليف سابق لابن لادن يتحول لشاهد أساسي في قضايا الإرهاب الأمريكية  «»   بالصور.. الجماهير الإسبانية تنتظر بشغف نهائي كأس الملك  «»   المصارع “سيزارو” يغرد لجماهيره في السعودية  «»   شرطة الشمالية تكشف تفاصيل القبض على سارقي “متوسطة برفحاء”  «»   أمير مكة يلتقي برئيس الهيئات لبحث برامج عمل الهيئة بالمنطقة  «»   تمديد فترة التسجيل لزمالة “التخيل والبراعة” إلى نهاية أبريل  «»  
225 مشاهدة
0 تعليق

يضم 247 مادة 42 منها مستحدثة وسيسلم الثلاثاء المقبل

بدء التصويت النهائي على مواد الدستور المصري الجديد

374759419355
A+ A A-
المواطن- نت

بدأت لجنة صياغة الدستور في مصر التصويت النهائي على مواد الدستور الجديد للبلاد، الذي يعد جزءاً من خطة المرحلة الانتقالية التي بدأت منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو/ تموز.

وقال عمرو موسى رئيس اللجنة- المعروفة باسم لجنة الخمسين- إن مسودة الدستور سيتم تسليمها إلى الرئيس المؤقت في موعد أقصاه الثلاثاء المقبل.

وأضاف في مؤتمر صحفي أن المسودة مطروحة للحوار المجتمعي من الآن وحتى موعد الاستفتاء.

وذكر موسى أن المواد الجديدة في الدستور تتضمن مادة تحظر قيام أحزاب على أساس ديني، مشيراً إلى أن على الأحزاب الدينية القائمة بالفعل من هذا النوع تسوية أوضاعها، بما في ذلك حزب النور ذو التوجه السلفي.

وذكر موسى أن عدد مواد الدستور يبلغ 247 مادة منها 42 مستحدثة و18 في باب الحريات و45 تتحدث عن العمال والفلاحين.

ويُجرى التصويت في جلسة علنية، ويتم التصويت على المواد إلكترونياً.


اضف الخبر في تويتر اضف الخبر على الفيس بوك

أخترنا لكم:

.

اضف تعليق

تواصل مع رئيس التحرير
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا
جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة المواطن الإلكترونية