“التجارة” تطلق تراخيص بيع الوحدات العقارية على الخارطة إلكترونيًّا

الإثنين ٢٩ أبريل ٢٠١٣ الساعة ٦:٥٦ مساءً
“التجارة” تطلق تراخيص بيع الوحدات العقارية على الخارطة إلكترونيًّا

أطلقت الأمانة العامة لبيع الوحدات العقارية على الخارطة بوزارة التجارة والصناعة، خدمة طلب الترخيص لمزاولة نشاط بيع الوحدات العقارية في مشاريع التطوير العقاري، بالتزامن مع انطلاق فعاليات معرض الرياض للعقارات والإسكان والتطوير العمراني المقام حالياً بمدينة الرياض.
ودعت الأمانة شركات التطوير العقاري الراغبة في التقدم للحصول على ترخيص مزاولة نشاط بيع الوحدات العقارية على الخارطة لزيارة موقع الأمانة على الرابط. e.mci.gov.sa/osc/ .
وأوضح مستشار وزير التجارة للتطوير العقاري وأمين عام لجنة البيع على الخارطة عبدالله بن سعود الدحيم أن الوزارة تعمل حالياً على الترخيص لمشاريع التطوير العقاري, كما أن اللجنة خلال الفترة الماضية منحت الترخيص لعدد من تلك المشاريع لبيع وحداتها العقارية على الخارطة, حيث تم الترخيص لخمسة وعشرين مشروعاً في عدد من مدن المملكة بلغ إجمالي عدد وحداتها أكثر من ثمانية عشر ألف وحدة عقارية تقدر قيمتها الإجمالية بأكثر من تسعة عشر مليار ريال .
وبين الدحيم أن الوزارة تعمل حالياً على تطبيق ضوابط بيع الوحدات العقارية على الخارطة التي صدرت بقرار مجلس الوزراء لتشمل جميع الأنشطة العقارية السكنية والصناعية والتجارية والمكتبية والخدمية والسياحية.

واشترطت لمزاولة نشاط بيع الوحدات العقارية على الخارطة أو الإعلان عنها أو تسويقها الحصول على الترخيص من اللجنة المشكلة في وزارة التجارة والصناعة لتطبيق هذه الضوابط وما ستسهم به من تعزيز الثقة بالسوق العقارية، وكذلك تحفيز أنشطة التطوير العقاري المتنوعة وتوفير قنوات دعم وتمويل مشاريع التطوير العقاري، إضافة لتوفير ضمانات لحفظ حقوق الأطراف.