العيبان: حقوق الإنسان مكفولة للمواطن والمقيم بتطبيق الشريعة

الإثنين ٢٩ أبريل ٢٠١٣ الساعة ٢:٢٢ مساءً
العيبان: حقوق الإنسان مكفولة للمواطن والمقيم بتطبيق الشريعة
أكد رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان أن حقوق الإنسان في المملكة مكفولة للمواطن والمقيم على حدٍ سواء من خلال تطبيق الشريعة الإسلامية الغراء, وأشار إلى أن المملكة تسير بخطط ثابتة من أجل تحقيق التنمية المستدامة وأن ما تشهده من نهضة يعكس حرص خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة على تحقيق هذه النهضة.
وأكد العيبان دعم خادم الحرمين الشريفين لإستراتيجية نشر ثقافة حقوق الإنسان والتي تجسد اهتمام المملكة بهذا الجانب.
جاء ذلك أثناء استقباله في مقر الهيئة اليوم وفداً من الكونجرس الأمريكي، ضم عدداً من كبار مستشاري ومساعدي أعضاء الكونجرس الذين يزورون المملكة حالياً.
وناقش خلال اللقاء الأمور ذات الاهتمام المشترك، منوهاً بالعلاقات المميزة التي تربط البلدين الصديقين, كما تطرق إلى جهود المملكة في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان من خلال التشريعات والأنظمة المقرة في المملكة على كافة الأصعدة.
من جانب آخر نوه وفد الكونجرس بما تشهده المملكة من تطور وتنمية, وكذلك الاهتمام بحقوق الإنسان، ونوه وفد الكونجرس بالقرارات التي أصدرتها المملكة من أجل حفظ وحماية حقوق الإنسان، وخصوصاً برنامج نشر ثقافة حقوق الإنسان، ونظام مكافحة الاتجار بالأشخاص حيث قدم رئيس الهيئة شرحاً عما احتواه هذا النظام. كما أجاب العيبان عن عدد من الأسئلة التي طرحها الأعضاء وتناولت عدداً من جوانب حقوق الإنسان في المملكة.
حضر الاجتماع عدد من أعضاء مجلس الهيئة والذين تناولوا مع أعضاء الوفد عدداً من الرؤى الحقوقية في البلدين.