انطلاق أول برنامج لتأهيل مذيعي المستقبل

الإثنين ١٥ أبريل ٢٠١٣ الساعة ١٢:٤٧ صباحاً
انطلاق أول برنامج لتأهيل مذيعي المستقبل


شهدت مدينة جدة انطلاق برنامج “المذيع المتميز” والذي يُعد أول برنامج تدريبي من نوعه يستهدف تأهيل 30 مذيعاً من طلاب المدارس الثانوية من التعليم الحكومي والخاص.

ويهدف البرنامج الذي يقام بإشراف الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة وينظمه مركز ” النبلاء الشامل للتدريب ” برعاية شركة ” سدكو القابضة”  هني لإعداد جيل من الطلاب كمذيعين متميزين.

وأوضح علي سعيد بن عفيف المشرف على البرنامج والمدرب المعتمد أن البرنامج يتضمن عدة مستويات الأول التدريب التي يتلقى خلالها المشاركون المهارات عبر سلسلة دورات متخصصة ثم مشاركة المتدربين في مشروع التخرج وهو عبارة عن تقديم برنامج إذاعي مدرسي، والثانية تزويد المشاركين بمجموعة من القواعد والواجبات المسيرة لمهنة المذيع المتميز والمبادئ التي يجب أن يلتزم بها والتطبيق العملي لأخلاق المهنة، وأخيراً مشاركتهم في مسابقة كبرى لأفضل إذاعة مدرسية على مستوى المحافظة.

وأضاف بن عفيف أن البرنامج سيحظى بتعاون العديد من الإذاعات المحلية التي سيتلقى خلالها الطلاب تدريباتهم العملية، مشيراً إلى أن الطلاب المشاركين يعتبرون من المتميزين في المشاركة بالإذاعة المدرسية ولديهم رغبة في التدريب والتطوير .

جانب من المتدربين