الإطاحة بتشكيل عصابي عربي في الظهران

السبت ١٣ أبريل ٢٠١٣ الساعة ٣:٢٣ مساءً
الإطاحة بتشكيل عصابي عربي في الظهران

ألقى قسم التحريات والبحث الجنائي بالظهران أخيراً القبض على تشكيل عصابي مكون من ثلاثة وافدين عرب في العقد الثالث والرابع من العمر بالإضافة إلى مواطن عشريني.

وتم القبض على المتهمين بعد ورود بلاغ لمركز شرطة الظهران عن تعرض أحد المنازل للسرقة، مشيراً إلى أن الجناة تمكنوا من سرقة مجموعة من المصوغات الذهبية وبعض المقتنيات الثمينة من المنزل.

وتم التعامل مع القضية من قبل المختصين بمركز شرطة الظهران في حينه بتمرير معلوماتها لقسم التحريات والبحث الجنائي.

وحظيت القضية بمتابعة مباشرة من مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء غرم الله بن محمد الزهراني الذي وجّه بتشكيل فريق عمل برئاسة مدير شرطة الظهران ومشاركة عدد من المختصين للتحقيق والتحري عن القضية وجمع المعلومات  اللازمة عنها.

ومن خلال ما توافر من معلومات ورصد ومتابعة توصل المختصون بقسم التحريات والبحث الجنائي بشرطة الظهران لوجود ارتباط لعدد من المشتبه بهم بتلك القضية وقضايا سرقات أخرى بالمدينة.

وتم إعداد الكمين اللازم للإيقاع بهم من خلال فرقة خاصة بقسم التحريات والبحث الجنائي، أسفر عن القبض عليهم جميعاً، وقد ثبت بالفعل تورطهم بارتكاب القضية فيما توصلت التحقيقات الأولية معهم عن ثبوت تورطهم بارتكاب 5 قضايا سرقات منازل أخرى بالأسلوب ذاته في أوقات ومواقع متفرقة بمدينة الظهران.

وتم إيقاف المتهمين والمضبوطات بمركز شرطة الظهران، حيث يخضع المتهمون لتحقيقات موسعة عن القضايا المثبت تورطهم بها والقضايا الأخرى المماثلة.