زيارة أغنى رجل في العالم للسعودية تثير حيرة “فوربس”

الثلاثاء ٢٣ أبريل ٢٠١٣ الساعة ١٢:٤٧ صباحاً
زيارة أغنى رجل في العالم للسعودية تثير حيرة “فوربس”

تساءلت مجلة “فوربس” الأمريكية المهتمة بشؤون المال والأغنياء في العالم، عن سر زيارة أغنى رجل في العالم -الملياردير المكسيكي “كارلوس سليم”- للسعودية والكويت.

وأشارت -في عددها الصادر أمس- إلى أن التقارير الصحفية التي صاحبت زيارة سليم للمملكة السعودية، أكدت أن أغنى رجال العالم حضر للمملكة لضخ عديد من المليارات في الاستثمار في مجال البتروكيماويات والمنتجات البترولية، كما أكدت قناة العربية الإخبارية.

إلا أن المتحدث الرسمي باسم الملياردير المكسيكي, آرثر إلياس أشار -في رسالة له عبر الإنترنت- إلى أن ما يعلن في وسائل الإعلام عن تفاصيل وأسباب الزيارة، عار تماماً من الصحة، وأن المليادير في زيارة للسعودية والكويت هدفها تنشيط التجارة والمشروعات الاقتصادية بين رجال الأعمال في المنطقة ونظرائهم المكسيكيين.

وحسب المجلة، فإن “سليم” الذي اختير أغنى رجل في العالم وفق تصنيف المجلة ذاتها، والذي كوّن ثروته من العمل في مجال الاتصالات والتنقيب عن المعادن، بدأ يتجه لدول الخليج الغنية بالبترول لاقتحام هذا المجال وفتح الأبواب المغلقة أمام الاستثمارات المكسيكية في مجال النفط في المنطقة العربية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • هل يسمى هذا استثمار ام سرقة ونهب ولعب بمقدرات الوطن

    هذا الرجل همه الوحيد الحصول على المواد الخام من ارامكو بسعر مخفض مثل سابك وهو وجد شريكا له سعودي خائن لوطنه هل يعقل ان يعطى هذا الرجل المواد الخام بالسعر المخلي المخفض لاستتثماراها كما يقولون في مجال البتروكيماويات ؟ هل يسمى هذا استثمار ام استنزاف لمقدرات الوطن هذا والله انه هدر للمال العام ولعب وضحك على الدقون