أمير الرياض يدشن اليوم دورات “الأمن الفكري”

أمير الرياض يدشن اليوم دورات “الأمن الفكري”

الساعة 3:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2955
0
طباعة
يدشن الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء اليوم الاثنين الحفل الافتتاحي لدورات “الأمن الفكري” التي تستهدف منسوبي الرئاسة في جميع مناطق المملكة.

وسيقام الحفل بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض بحضور الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض والرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وجمع من العلماء والوزراء وجمع من المثقفين والمواطنين مساء اليوم الاثنين في مركز الملك فهد الثقافي.

وستتناول الدورات التي تستمر لمدة 5 أيام، وتقام لأعضاء الهيئة في جميع مناطق المملكة عدة موضوعات، هي: تعظيم النصوص الشرعية ونصوص أحاديث السمع والطاعة في الكتاب والسنة، وستتطرق إلى الموقف من الفتن وخاصة مشكلة التكفير والاعتصامات والمظاهرات ونماذج من الآثار السلبية للفتن ونحوها، كما تشمل دور عضو الهيئة في تعزيز الأمن الفكري في المجتمع من خلال أمره بالمعروف ونهيه عن المنكر، ونشر فتاوى العلماء بهذا الصدد وتبيين جهود المملكة العربية السعودية من خلال حرصها على تطبيق ما جاء في الكتاب والسنة ونصرتها لقضايا المسلمين.

وسيشارك في إلقاء المحاضرات في هذه الدورات والندوات مجموعة من أصحاب الفضيلة العلماء والأكاديميين المتخصصين بقضايا الأمن الفكري مع مشاركة القطاعات الحكومية الأخرى التي تعنى بهذا الجانب.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

تأكيدًا لإنفراد “المواطن”.. أمير عسير : إنشاء مركز القلب بقيمة 190 مليون ريال

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد