أمير الرياض يرعى حفل تخريج طلاب جامعة الأمير سلطان

الأربعاء ٢٢ مايو ٢٠١٣ الساعة ١٠:٠٥ صباحاً
أمير الرياض يرعى حفل تخريج طلاب جامعة الأمير سلطان

نيابة عن الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم؛ المظلة النظامية لجامعة الأمير سلطان رعى الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة حفل تخريج الدفعة العاشرة من خريجي البكالوريوس والخامسة من خريجي الماجستير بجامعة الأمير سلطان.

وكان سمو أمير منطقة الرياض قد استقبل في مكتبه بقصر الحكم بحضور سمو نائب أمير المنطقة، سمو رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف وأعضاء المجلس ومدير الجامعة ووكلاءها وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية وعدداً من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، بالإضافة إلى خريجي الجامعة للعام الحالي.

وفي مستهل اللقاء تشرف الطلاب الخريجون وأعضاء هيئة التدريس ومنسوبو الجامعة بالسلام على سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه، ثم تسلم الخريجون وثائق تخرجهم من يد سمو أمير المنطقة. كما تسلم كل من أمير منطقة الرياض وسمو نائبه درعًا تكريمية وهدايا تذكارية من الجامعة قدمها سمو رئيس مجلس الأمناء.

وبهذه المناسبة صرح سمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف رئيس مجلس أمناء الجامعة بأن جامعة الأمير سلطان تستشعر مسؤولياتها في تقديم الخدمة المتميزة لطلابها في التعليم والتدريب خاصة في ظل الدعم غير المحدود الذي تحظى به الجامعة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لهذه الجامعة.

كما أعرب سمو الأمير ابن عياف عن عميق شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة على دعمهما المستمر للتعليم ومؤسساته، ومن ذلك تفضلهما برعاية تخريج الدفعة العاشرة من خريج البكالوريوس والخامسة من خريجي الماجستير بجامعة الأمير سلطان ومشاركتهما طلاب الجامعة هذه المناسبة السعيدة. معربًا عن سعادة الجامعة ومنسوبيها من إداريين وأعضاء هيئة تدريس وطلاب بإتاحتهم جزءًا من وقتهما الثمين لاستقبال منسوبي الجامعة وخريجيها.

من جانبه أوضح سعادة الدكتور أحمد بن صالح اليماني مدير الجامعة أن هذه هي الدفعة العاشرة من خريجي كليات البنين بالجامعة وعددها (136 خريجًا) منهم (120) من خريجي البكالوريوس و(16) من خريجي الماجستير ، بالإضافة إلى تخرج (318 طالبة) من كلية البنات، منهن (295) خريجة من مرحلة البكالوريوس و(23) خريجة من مرحلة الماجستير، منوهًا بما تعكسه أعداد الخريجين والخريجات من زيادة في الإقبال على الجامعة لما أظهره خريجوها من تميز في سوق العمل مقارنة بخريجي الجامعات الأهلية الأخرى.

وقال إن رعاية سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه لحفل تخريج الجامعة بالنيابة عن سمو ولي العهد ليست مستغربة على سموهما، خاصة أن الجامعة تحظى بمكانة خاصة عند الرجُل الذي أبدع فكرة تأسيسها الأمير سلمان بن عبدالعزيز، الذي يحرص دائمًا على رعاية حفل تخرجها واستقبال خريجيها كل عام رغم مشاغل سموه الجسيمة.

1

2