بدء مهام عوامل جباية زكاة الأنعام بجميع مناطق المملكة

السبت ١١ مايو ٢٠١٣ الساعة ١٠:٠٧ صباحاً
بدء مهام عوامل جباية زكاة الأنعام بجميع مناطق المملكة

بدأت وزارتا الداخلية والمالية اليوم السبت الموافق 1/7 /1434هـ، مهام عوامل جباية زكاة بهيمة الأنعام في جميع مناطق المملكة.

ودعا إعلان أُطلق اليوم عموم المكلفين للمبادرة بدفع زكواتهم لتلك العوامل في جميع الموارد والمواقع المحددة لها، واستلام الوثائق المعتمدة لدفع الزكاة عيناً أو نقداً.

وجاء نص الإعلان كالتالي:

“قال الله تعالى (خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا) سورة التوبة.

واتباعاً لسنة النبي – صلى الله عليه وسلم – في بعث جباة الزكاة إلى المكلفين في أماكن وجودهم واقتداءً بهدي خلفائه الراشدين – رضي الله عنهم – ومن سار على نهجهم في جباية زكاة بهيمة الأنعام، فقد حرص ولاة الأمر في هذه البلاد – وفقهم الله – على تطبيق هذه الشعيرة المباركة سنوياً من خلال تجهيز وإخراج عوامل جباية زكاة بهيمة الأنعام التي تجوب مناطق المملكة كافة, حيث تقرر خروج عوامل جباية زكاة بهيمة الأنعام لهذا العام اليوم السبت 1/7/1434هـ.

ويسر وزارتا الداخلية والمالية أن توضحا ذلك لعموم المكلفين، وتدعوهم للمبادرة بدفع زكاتهم لتلك العوامل في جميع الموارد والمواقع المحددة لها، واستلام الوثائق المعتمدة لدفع الزكاة عيناً أو نقداً، كما تدعو كافة المواطنين للتعاون مع تلك العوامل لإنجاح مهمتها وفق ما تقضي به الشريعة الإسلامية السمحة”.