“تحفيظ الرياض” تقدم 600 ألف ريال جوائز نقدية للحفاظ

الثلاثاء ٢١ مايو ٢٠١٣ الساعة ٣:٠٩ مساءً
“تحفيظ الرياض” تقدم 600 ألف ريال جوائز نقدية للحفاظ

منحت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض جوائز نقدية قيمتها 600 ألف ريال على 190 حافظاً لكتاب الله، نجحوا في اختبارات الجمعية لهذا العام، وذلك في حفل أقامته الجمعية لتكريم الطلاب الخاتمين، حضره فضيلة الشيخ سعد آل فريان رئيس الجمعية، ومديرو الإدارات والمراكز التابعة للجمعية.

ألقى الشيخ إبراهيم العيد مدير الشؤون التعليمية بالجمعية كلمة في بداية الحفل، قال فيها إنه تقدم لاختبارات الحفاظ هذا العام 424 طالباً، اجتاز 190 منهم الاختبارات بنجاح، وأن من بين الحفاظ 27 سعودياً، والباقي ينتمون لـ 19 جنسية مختلفة.

ولفت العيد إلى أن ثلاثة من الحفاظ أعمارهم دون التاسعة، أما أكبرهم فتجاوز عمره 64 عاماً.

وقال إن الاختبارات تميزت هذا العام بكثرة الطلاب الصغار الذين تراوح أعمارهم ما بين الثالثة عشرة والتاسعة، مشيراً إلى أن طالباً واحداً لا يعرف العربية اجتاز الاختبار بنجاح، ويحفظ القرآن بأرقام الآيات والصفحات.

وشكر العيد  مركز الغرب الذي قدم وحده هذا العام   58 حافظاً بما يعادل  قرابة ثلث الحفاظ، وتوجه بالشكر كذلك إلى مسجد خبيب بن عدي الذي نجح فيه 19 حافظاً.

وألقى الشيخ سعد الفريان رئيس الجمعية كلمة هنأ فيها الحفاظ على إتمامهم حفظ كتاب الله، وأنهم صاروا مع السفرة الكرام البررة، وطالبهم بأن يجمعوا إلى حفظ القرآن العمل به وتعليمه لغيرهم لينالوا الخيرية التي وعد بها رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وقال الفريان: “إن الجمعية لن تألو جهداً في خدمة كتاب الله وتعليمه، وهذا أعظم شرف نحمد الله عليه، ونتمنى أن نقوم بحقه على الوجه الأمثل، شاكراً الداعمين وولاة الأمر الذين يوفرون كل الدعم في سبيل خدمة كتاب الله”.

وفي نهاية الحفل سلم الشيخ سعد آل فريان شهادات الحفظ والمكافآت للطلاب.