“زفاف” تطبيق يساعد الشباب على إعدادات ليلة العمر

الأربعاء ٨ مايو ٢٠١٣ الساعة ٢:١٤ مساءً
“زفاف” تطبيق يساعد الشباب على إعدادات ليلة العمر

ابتكرت مجموعة من الشباب فكرة موقع وتطبيق على الإنترنت أسموه “زفاف”، يهدف إلى توفير أكبر قدر ممكن من المعلومات للأفراد المقبلين على الزواج، من خلال جمع مزودي الخدمات في موقع شامل يسهل من خلاله عملية التخطيط لليلة العمر.

وقالت البندري الغنيم – من المؤسسين لمشروع زفاف –  فكرة التطبيق ظهرت بدافع الشعور بالمسؤولية تجاه معاناة الشباب في الاستعداد المثالي لليلة الزفاف، موضحة أن التطبيق مخصص للبحث على مستلزمات يوم الزفاف من سلع ومنتجات وأماكن تسوق، وذلك بناء على بيانات تؤخذ من المستخدم؛ كميزانية يوم الزفاف، والموقع، مشيرة إلى ان المستخدم يتمكن من خلال قائمة من المحلات والأسواق من تحديد الأماكن التي يريد زيارتها، كما يمكنه من خلال استخدام خدمة الخرائط الوصول إليها في أقصر وقت.

وحول التشابه الشديد بين خدمة تطبيق “زفاف” ومحرك البحث جوجل، أوضحت البندري أنه لا توجد مقارنة بين “زفاف” ومحرك البحث جوجل، فالأخير محرك بحث عام عن مواقع موجودة على الإنترنت، بينما “زفاف” يملك خاصية بحث عن المحلات الموجودة داخل قاعدة البيانات الموجودة في نظام “زفاف”، ولا يشترط وجود موقع إلكتروني أو أي وجود على مواقع الشبكات الاجتماعية.

ونجح  التطبيق في الوصول إلى المركز الأول في مسابقة “Startup Weekend”، وتم تكريم الفريق من الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • Khaled Alshehri

    فكرة رآئعة

  • Azooz

    ابداع وين تحميل التطبيق