شبان سعوديون يسوقون مانجو جازان إلكترونياً

شبان سعوديون يسوقون مانجو جازان إلكترونياً

الساعة 1:48 مساءً
- ‎فياقتصاد, السعودية اليوم
19100
3
طباعة

بادر شبان سعوديون لتسويق المانجو الجازانية عبر موقع إلكتروني يقدم عرضاً شاملاً لأنواعها مع ضمان لجودتها بأسعار تنافسية وخدمات سريعة وبطريقة تسويق فريدة تمنح خصماً خاصاً لمن يروِّج للموقع عبر تغريدة.

وتميز الموقع الإلكتروني www.mangojazan.com بتصميم سلس حمل شعار لمانجو بألوان الأزار التهامي الشعبي.

ويحكي صاحب الفكرة عبدالرحمن ساحلي لـ”المواطن” أن الكميات التجارية المنتجة من المانجو وطريقة تسويقها التقليدية المعتمدة

عبدالرحمن ساحلي
عبدالرحمن ساحلي

على البيع المباشر، حفزتنا لتنفيذ مبادرة إلكترونية هي الأولى من نوعها لتحقق الكثير من الرغبات عبر عملية شراء وتوصيل إلكترونية سريعة وسهلة وبأقل سعر داخل المملكة وخارجها، حيث يقوم العميل بزيارة الموقع واختيار ما يناسبه ثم يسدد المبلغ المطلوب إلكترونياً ويتم شحنها لموقعه خلال 48 ساعة.

ورغم صعوبة التجارة الإلكترونية محلياً، إلا أن ساحلي وفريقه ينظرون إلى الموضوع بنظرة متفائلة، موضحاً أن المشروع يقوم عليه أربعة شبان متخصصين في الأعمال الإدارية والتقنية والتسويقية، إضافة إلى فريق خدمة عملاء يعمل على توصيل الطلبات وشحنها للمشترين في وقت قياسي عبر خدمات شحن الخطوط السعودية.

وينظر أكثر من 1620 مزارعاً لموسم المانجو كفرصة ثمينة لتسويقها داخلياً وخارجياً.

وأوضح مدير مركز الأبحاث الزراعية بجازان المهندس صالح القحطاني أنه يُزرع في المنطقة ما يقارب 28 صنفاً من المانجو الأجود عالمياً منها التومي والجلين والزبدة والكنت والكيت والبلمر والسنسيشن والباكستاني والهندي الخاص الزل والفندايكي والسوداني.

ويعود ساحلي موضحاً طريقتهم الجديدة في التسويق فيقول “اعتمدنا أسلوب دفع مبتكر عبر إتاحة خيار للعملاء لبث رسالة تسويقية من حساباتهم في تويتر، ويستطيع تحرير نصها بالشكل الذي يناسب أسلوبه مقابل خصومات مجزية أثناء تسوقه”، ولكنه لم يوضح صراحة حجم الخصم وإجمالي المبيعات واكتفى بتأكيده أنها كانت فوق التوقعات.

وبحسب ساحلي، فإن وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم قد أبدى رغبه وزارته في دعم المشروع في الوقت الذي تمكن موقع مانجو جازان من الوصول للمرحلة النهائية في مسابقة “سرب” أحد البرامج الحكومية الرائدة والاحترافية في دعم المشاريع الريادية الناشئة.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

لرفع رضا المواطن وتقليص النفقات.. برنامج وطني لإدارة النفايات وتحسين النظافة

أطلقت الشؤون البلدية والقروية مؤخراً مبادرة تطوير منظومة إدارة النفايات، إحدى مبادرات برنامج