لجنة لدراسة إنهاء قضايا السجناء البسيطة بسجون جدة

لجنة لدراسة إنهاء قضايا السجناء البسيطة بسجون جدة

الساعة 12:09 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
6190
0
طباعة

تعكف وزارتا الداخلية والعدل على وضع الحلول والآلية المناسبة لإنهاء التكدس الذي تعانيه بعض السجون مثل سجون محافظة جدة، وذلك بسبب ما لوحظ من كثرة النزلاء الموقوفين ومطلقي السراح بالكفالة، مما شكل عبئاً على السجن وكذلك المحاكم الشرعية المختصة خصوصاً من الأجانب المقيمين بطريقة غير نظامية والمتخلفين عن نظام الإقامة.

وأفاد مصدر لـ”المواطن” بأن اللجنة تدرس الطريقة المناسبة لإنهاء وضع هؤلاء السجناء من متخلفي نظام الإقامة بصفة عاجلة بعد تقديمهم للمحاكمة دون التوسع في العقوبة، وذلك في القضايا البسيطة ومن ثم الاكتفاء بإبعادهم لبلادهم.

وأضاف: تدرس اللجنة وضع من يقبض عليهم في الفترة التي تلي العفو أي القضايا التي تقع بعد تاريخ صدور تعليمات العفو خصوصاً أن المدة الزمنية تصل إلى العام الكامل وفي تلك الأثناء تحدث قضايا عديدة ولا يشملهم فيها العفو مع ملاحظة عدم إبعاد أي سجين إلا بموجب حكم قضائي.

وبين المصدر أن ذلك يأتي بعد أن واجهت سجون محافظة جدة ارتفاعاً كبيراً في عدد السجناء أكثرهم من مخالفي نظام الإقامة والمقيمين بطريقة غير نظامية. ويأتي هذا التنسيق بين الجهات ذات العلاقة للاستعجال في إنهاء قضايا السجناء دون تأخير .


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

معلومات عن الثلاثة الأكثر تأثيرًا في خلية جدة الإرهابية.. أحدهم بايع داعش بـ”تليغرام”

أكد المتحدث باسم الداخلية، اللواء بسام عطية، أن