صلب اليمنيين الخمسة في جازان سيستمر حتى الخامسة عصراً

الثلاثاء ٢١ مايو ٢٠١٣ الساعة ١٠:٢١ صباحاً
صلب اليمنيين الخمسة في جازان سيستمر حتى الخامسة عصراً

 

 نفذت وزارة الداخلية اليوم في منطقة جازان حكم القتل والصلب بحق 5 يمنيين بعد إدانتهم بارتكاب عدة جرائم شملت القتل، والسطو، والسرقة، في عدد من مناطق المملكة.

وتداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة لصلب جثث الخمسة أمام جامعة جازان، الذي سيستمر حتى عصر اليوم.

وفيما يلي نص بيان الداخلية :

“قال الله تعالى ” إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ”
أقدم كل من خالد محمد علي سراع، وعادل محمد علي سراع، و قاسم محمد علي سراع، وسيف علي صالح السحاري ،وخالد شوعي حسين السحاري – يمنيي الجنسية – بتشكيل عصابة وارتكاب عدة جرائم في عدة مناطق بالمملكة وسرقة المحلات التجارية والتمالؤ على قتل أحمد بن حسين هروبي – سعودي الجنسية – وذلك بمباغتته أثناء نومه والاعتداء عليه بالضرب وكتم نفسه وتركه حتى فارق الحياة.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجناة المذكورين وأسفر التحقيق معهم عن توجيه الاتهام إليهم بارتكاب جرائمهم .
وبإحالتهم إلى المحكمة العامة صدر بحقهم صك شرعي يقضي بثبوت إدانة المذكورين بما نسب إليهم وأن ما قاموا به ضرب من ضروب الحرابة ويدل على تأصل الشر والفساد في قلوبهم واستهانتهم بالمحرمات والدماء وأن تكون عقوبتهم القتل والصلب , وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر سام بإنفاذ ما تقرر شرعا وصدق من مرجعه بإقامة حد الحرابة على المذكورين وذلك بقتلهم وصلبهم .
وقد تم تنفيذ حكم القتل والصلب حداً بالجناة المذكورين اليوم الثلاثاء الموافق 11/ 7 /1434هـ بمدينة جيزان بمنطقة جازان .
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يسلب أموالهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره .
والله الهادي إلى سواء السبيل..

 

5

 

5

0

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالرحمن بو كرشه

    عموما الله يرحمهم ويرحم من تسببوا في قتله وازهاق روحه هاذا شرع الله وماقترفوه يعتبر من الحرابه وقتل الغيله ويلاحظ في بلدي تدهور الامن والامان الله مستعان هالحين يوميا جرايم اشكال والوان من سرقات وابتزاز واغتصاب الحل تشغيل السيف الاملح والا الوضع مدحدر من زمان

  • مواطن شريف

    الله اكبر

    اللهم ادم علينا امننا
    وديننا و ولاة امرنا

  • حمود الشمري

    حسبي الله ونعم الوكيل انالله وإنا اليه لراجعون

  • الشهري55555

    نسال الله ان تكون تكفير لهم

  • انا لله وانا اليه راجعون

    الاسلام بريئ من عملكم ، وحسبي الله ونعم الوكيل فيكم