وادي النمل.. مواطنون يستجيرون لإنقاذهم من “الخطر النيجيري “

وادي النمل.. مواطنون يستجيرون لإنقاذهم من “الخطر النيجيري “

الساعة 10:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, تقارير
36570
10
طباعة

“رحّلوا النيجيريين من وادي النمل” شعار يرفعه الأهالي والمواطنون في حي وادي النمل بالطائف ، بعد أن كشفت التحقيقات والقضايا الأمنية الأخيرة كثرة الجرائم التي تورط فيها نيجيريون مقيمون بكثافة في الحي ومنها القتل والسطو وامتهان السحر والشعوذة وتشكيل عصابات تسول تنتشر في كافة الأرجاء.

 وأشار مواطنون إلى تجمعات مشبوهة للنيجيرين تبدأ  منتصف الليل وتستمر حتى الفجر مشيرين إلى أن القاتل النيجيري “فهد بكر هوساوي” الذي قتل رجل الأمن الشهيد الثبيتي الخميس الماضي هو من المرتبطين بجرائم للفئة الضالة.

 واسترجع مواطنون تحدثوا لـ”المواطن” عصابة وادي النمل التي كانت قد نفذت عدة جرائم قتل بحق ثلاث نساء وطفل قبل عدة سنوات وهي من نفس الجنسية وتتكون من ثمانية رجال وسيدتين وقد ألقي القبض عليهم آنذاك من قبل الجهات الأمنية قبل عدة سنوات وهي تخطط لجرائم مماثلة.

 وتجولت “المواطن”  في الحي والتقت عدداً من الأهالي والمواطنين الذين كشفوا أن العمالة النيجيرية تحديداً تبث الرعب وتسيطر تماماً على كل ما يدور وتطارد الأبناء والأطفال وتراقب تحركات المواطنين من بعيد وترسل أصواتاً غريبة لا يفك شفراتها غيرهم.

 وقال المواطن محمد المالكي إن وادي النمل أصبح أشهر من نار على علم في سجلات ومحاضر الجريمة بالمحافظة فدائماً ما نشاهد دوريات الأمن تباشر بلاغات داخل الحي وتقبض على أفراد منهم وهذا مؤشر يبعث القلق، موضحاً أن غالبية سكان الحي من الجنسية النيجيرية المتجذرة فيه والتي تمتلك منافذ كثيرة للبيع.

 وذكر أن النيجيرين  وراء جذب عائلات وأسر كثيرة من أبناء جلدتهم من بلدهم الأصل نيجيريا للسعودية وتأمين السكن لهم والتستر عليهم حتى تكاثرت أعدادهم وأصبحت في تزايد وتصاعد مستمر.

 أما فهد الحارثي، وهو  من سكان الحي ، فذكر أن عدداً من تلك العمالة قد منحت الجنسية ثم سحبت منها كما حدث مع الضال فهد بكر هوساوي الذي قتل ابن الوطن الشهيد الثبيتي أثناء تفانيه لإنقاذ المجرم من الحريق الذي افتعله ولم يعلم أنه سيقتله.

 وأكد الحارثي أن الأوضاع في الحي مضطربة وتثير الريبة خصوصاً إذا خرج الأطفال لمدارسهم أو للعب والشراء من بقالات الحي.

 ورصدت “المواطن” تجمع أعداد منهم على شكل دوائر، بينما تقوم  أعداد منهم خصوصاً من النساء بالتردد على ممرات ضيقة.

من جهته أوضح مصدر بهيئة الأمر بالمعروف أنهم قد ضبطوا عدة مخالفات أخلاقية داخل الحي وقبض على أعداد منهم يمتهنون السحر والشعوذة، بينما ذكر عمدة الحي عبدالله الحارثي أن  الحي هو الأسوأ في المحافظة من حيث البنية التحتية والنظافة وانعدام الخدمات .

وفي سياق متصل،  أكد جزاء العصيمي مدير مكتب المتابعه بالطائف أن هناك حملات لمكافحة التسول في العديد من المواقع، مؤكداً أن من بين المقبوض عليهم فئات وجنسيات متعددة بما فيهم الإفريقيون من وادي النمل.

صورة 1

صورة 4

صورة 2

صورة 3


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

مزاد علني في وادي لبن لبيع المركبات والدراجات النارية المحتجزة

قررت إدارة مرور الرياض إقامة مزاد علني الأسبوع