أمير الباحة: إطلاق صفارات الإنذار كان للتنبيه فقط

الجمعة ٣ مايو ٢٠١٣ الساعة ١١:٥٦ مساءً
أمير الباحة: إطلاق صفارات الإنذار كان للتنبيه فقط
أكد الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز -أمير منطقة الباحة- أن الوضع مطمئن في المناطق التي هطلت عليها الأمطار بالمنطقة، وليست هناك أية إصابات مؤخراً، مفيداً أن إطلاق صفارات الإنذار اليوم كان للتنبيه فقط وأخذ الحيطة والحذر، نظراً لفيضان سد وادي العقيق.
وقال سموه: ”هطلت طوال الأسبوع الماضي -وحتى اليوم- أمطار غزيرة جداً على منطقة الباحة، امتلأت على إثرها السدود والأودية التي نتج عنها خمس وفيات، وثلاثة في عداد المفقودين”.
وأضاف: ”لقد كان عندنا بالأمس اختبار لصفارات الإنذار في محافظة العقيق، خوفاً من أن يفيض سد العقيق، وبالتالي تجري المياه بقوة في الوادي، ثم يتضرر أو ينال الخطر الساكنين على حافتي الوادي من القرى والبيوت”.
وعن عمليات الإخلاء في المنطقة، أفاد سموه أنه لا يوجد احتياج لإخلاء بعض القرى إلى هذه اللحظة، وقال: نحن جهزنا، ويجري تجهيز بعض مراكز الإيواء في حالة إخلاء بعض القرى، بحيث يكون السكن ملائماً لهم”.
وأهاب أمير منطقة الباحة بجميع المواطنين والمقيمين، بعدم المخاطرة والنزول في مجاري السيول وبطون الأودية، لعدم التعرض لخطر السيول المنقولة.
وبين سموه أنه تم توجيه إدارة التربية والتعليم بالمنطقة لتعليق الدراسة في شرق محافظة العقيق ليوم غد، نظراً لأن هذه المناطق ستكون معرضة للسيول وجريان الأودية بعد فيضان السد، وفي حالة هطول الأمطار ليوم الغد بمشيئة الله.