الشورى يلزم المنشآت “الجماهيرية” بتأمين تجاه الغير

الأحد ٢٦ مايو ٢٠١٣ الساعة ٣:٣٨ مساءً
الشورى يلزم المنشآت “الجماهيرية” بتأمين تجاه الغير

وافق مجلس الشورى اليوم الأحد على إلزام المنشآت والأنشطة الأهلية ذات الأخطار المرتفعة والأمكنة التي تكتظ بالجمهور، وكذلك المنشآت والأنشطة الحكومية التي تديرها شركات أو مؤسسات أهلية بالتأمين التعاوني تجاه الغير .

جاء ذلك بعد أن استمع أعضاء المجلس برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ إلى وجهة نظر لجنة الشؤون المالية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه وضع الترتيبات لإلزام ملاك المصانع والمنشآت السكنية وما شابهها بتوفير الغطاء التأميني لها، والمعاد دراسته عملاً بالمادة (17) من نظام مجلس الشورى التي تلاها رئيس اللجنة الدكتور سعد مارق .

من جهة ثانية، طالب المجلس وزارة الحج بإنهاء تسليم مواقع المخيمات للمؤسسات والشركات المقدمة للخدمة قبل بداية شهر ذي الحجة بما لا يقل عن شهرين، وتحسين الخدمات العامة داخل محطات قطار المشاعر ووضع حلول للمشاكل التي واكبت تشغيله في حج عام 1433هـ، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأخرى .

وأكد المجلس على ما ورد في قرار سابق له بتشديد الرقابة والمتابعة على شركات ومؤسسات حجاج الداخل، والتنسيق مع الجهات المختصة للحد من ظاهرة الحجاج غير النظاميين والمتسللين إلى المشاعر ووضع آلية للتنفيذ  .

وأشار الدكتور فهاد الحمد إلى أن المجلس استمع لوجهة نظر لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للعام المالي 1432/1433هـ تلاها رئيس اللجنة الدكتور إبراهيم البراهيم, وقرر الموافقة على أن تعمل الرئاسة على شغل الوظائف الشاغرة لديها وفق الطرق النظامية المتاحة وبما يحقق المصلحة لعملها .