“جمعية الإعلام الإلكتروني” تفتح الباب لاستقبال رغبات العضوية

السبت ٤ مايو ٢٠١٣ الساعة ١٠:٣٠ صباحاً
“جمعية الإعلام الإلكتروني” تفتح الباب لاستقبال رغبات العضوية

أعلنت جمعية الإعلام الإلكتروني، عن البدء في استقبال طلبات الراغبين في الانضمام إلى عضويتها من الإعلاميين والإعلاميات السعوديين وغير السعوديين، المنتمين والمهتمين بالإعلام والنشر الإلكتروني المقروء والمسموع والمرئي في المملكة.
وبينت الجمعية أنها أكملت جميع الإجراءات الخاصة باستقبال طلب العضوية، وذلك بعد أن أنهت متطلبات المرحلة التأسيسية المتعلقة ببناء البيت الداخلي للجمعية قبيل بدء عملية انتخابات مجلس الإدارة المقبلة.
وأضافت أنها أتمت بناء الهيكل التنظيمي الداخلي وتوزيع اللجان، إضافة إلى وضع المواصفات المهنية لمزاولة العمل الإعلامي الإلكتروني بشتى صوره، كذلك وضع ميثاق شرف إعلامي للعاملين في هذا المجال، لافتة إلى أنها اعتمدت خلال المرحلة السابقة من عمر الجمعية على عدد من الخبراء والمستشارين المهنيين والأكاديميين، وكذلك على عدد من أصحاب الخبرة والتجربة في شتى مجالات النشر الإلكتروني، من أجل تأسيس أفضل للجمعية يستند إلى أسس مهنية وعلمية.
وأوضحت جمعية الإعلام الإلكتروني، أن استقبال طلبات العضوية سيتم مباشرة عبر موقع الجمعية: www.sems.org.sa <http://www.sems.org.sa> ، حيث يمكن للراغبين والراغبات في الانضمام إلى عضوية الجمعية التسجيل مباشرة عبر الموقع وإيداع رسوم العضوية، سواء كان العضو عاملاً أو منتسباً، من خلال بنك الرياض على حساب الجمعية، على رقم الآيبان: SA4220000002182142859940. وأشارت الجمعية إلى أحقية العضو العامل الذي له دور تنفيذي ملموس في أنشطة الجمعية أن يحضر الجمعية العمومية، والتصويت والترشح لعضوية مجلس الإدارة، حيث يلزم بمبلغ 500 ريال، أما العضو المنتسب فيحق له كل مزايا العضو العامل وما عليه من التزامات، ما عدا حق التصويت ويلزم بسداد الرسوم البالغة 300 ريال.
يجدر بالذكر أن جمعية الإعلام الإلكتروني تعد الأولى في هذا المجال، حيث تأسست عام 1433هـ برغبة ومبادرة من الإعلاميين والإعلاميات المهتمين بالإعلام الإلكتروني، واستناداً للأمر السامي القاضي بإضافة نشاط النشر الإلكتروني إلى أنشطة نظام المطبوعات والنشر في المملكة، وهي جمعية ذات شخصية اعتبارية وميدان عملها النشر والإعلام الإلكتروني في المملكة بشتى فروعه، وتخدم جميع العاملين والعاملات سعوديين وغير سعوديين من كتاب وإعلاميين ومدونين وفنيين ومبدعين في جميع المجالات الإعلامية الإلكترونية المقروءة والمسموعة والمرئية.