قاضٍ ببارق “يجمد” إفراغ الصكوك بانتظار كاتب عدلٍ لم يباشر عمله

الثلاثاء ٢١ مايو ٢٠١٣ الساعة ٢:٥٦ مساءً
قاضٍ ببارق “يجمد” إفراغ الصكوك بانتظار كاتب عدلٍ لم يباشر عمله

تذمر عددٌ من مراجعي محكمة بارق من رفض قاضي المحكمة إفراغ الصكوك للعقارات أو إجراء الوكالات الشرعية منذ بداية شهر رجب الجاري، التي كان معمولاً بها في ذات المحكمة، مشيرين إلي أن ذلك عطّل مصالح الكثيرين.

وقال مواطنون لـ “المواطن”: منذ بداية الشهر ونحن نتردد على قاضي محكمة بارق لإفراغ صكوك عقارات أو إجراء وكالات شرعية، ولكنه يرفض إجراء هذه المعاملات بحجة أنه تم توجيه كاتب عدل للمحافظة, مع العلم أنه لم يُباشر حتى الآن، وأن المبنى لم يتم حتى إنهاؤه واستلامه من المقاول”.

وأضافوا: “هذا الرفض تسبب في فوات عدد من مبايعات العقار, خصوصاً أن كتابة عدل المجاردة ومحايل ترفضان إجراء تلك الإفراغات، إذ إنها لا تتبع لحدودها الإدارية, كما أنه تسبب في تأخير القرض العقاري البالغ 500 ألف ريال، الذي صدر لأحد المواطنين، ولكن فضيلة قاضي محكمة بارق رفض استقبال ذلك الطلب تماماً” .

وتابع المواطنون: ” تقدم عدد من مشايخ القبائل بطلب إلى القاضي بإنهاء إجراءات المواطنين كما كان مُتبعاً لديه ولكنه لم يتجاوب معهم ولم يُقدّر وقوفهم بين يديه”.

وقال المشتكون: “ليس من المعقول تعليق مصالحنا بكاتب عدلٍ لم يحضر حتى الآن في مبنى لم يُجهز حتى الآن، بينما قاضي المحكمة يتنصل من العمل فيما يهم المواطن”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مجهوله

    نبغى رقم كاتب عدل بوسط الرياض هل يوجد