4 مفقودين و721 بلاغاً وإنقاذ 41 شخصاً في العقيق

الخميس ٢ مايو ٢٠١٣ الساعة ١:٢٨ مساءً
4 مفقودين و721 بلاغاً وإنقاذ 41 شخصاً في العقيق

تواصل مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة استنفار جميع قواتها البشرية والآلية لمواجهة أخطار السيول والأمطار، حيث هطلت أمطار من متوسطة إلى غزيرة.

وقال المقدم جمعان دايس الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالباحة “سال (28) وادياً على مستوى المنطقة ومحافظاتها وارتفع منسوب المياه في بعض السدود”.

وأضاف أن إجمالي البلاغات التي استقبلها مركز القيادة والسيطرة في عموم المحافظات من بعد ظهيرة هذا اليوم إلى الساعة العاشرة مساءً (721 بلاغاً) تتمثل في بلاغات عن احتجازات وانهيارات صخرية وانقطاع طرق ومداهمة سيول لمنازل.

وبين أنه تم إخراج (12 مركبة عالقة في المياه وإنقاذ 41 شخصاً، إضافة إلى مباشرة حادث مروري واحد نتج عنه إصابتان، وما زال البحث جارياً عن ثلاثة أشخاص مفقودين من جنسية عربية بوادي عشب بمحافظة العقيق وشخص من الجنسية الآسيوية بوادي المزرع.

وقال إنه تم تحريك أكثر من 35 دورية سلامة للإنقاذ السريع لمراقبة ومسح الأودية في عموم المنطقة لتنبيه الإخوة المواطنين والمقيمين من خطورة الاقتراب من تلك المواقع.

وكررت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة تحذيراتها لجميع الإخوة المواطنين والمقيمين مــن مخاطرة الخروج للتـنزه أثناء هطول الأمطار والسير في الأودية والسباحة في المستنقعات ومجاري السيول والسدود.

ودعا الجميع إلى زيارة موقع المديرية العامة للدفاع المدني على الرابط www.998.gov.sa  للاستفادة من آخر التطورات والإرشادات والتعليمات