إتلاف 22 ألف وحدة غذائية غير صالحة جنوب جدة

الأحد ٩ يونيو ٢٠١٣ الساعة ٧:٢٥ مساءً
إتلاف 22 ألف وحدة غذائية غير صالحة جنوب جدة

أتلفت وزارة التجارة والصناعة مؤخراً أكثر من 22 ألف وحدة غذائية معدة للتسويق, منتهية الصلاحية ورديئة التخزين، كانت قد ضبطت في مستودعات وثلاجات جنوب جدة وتديرها عمالة أجنبية.
وتم استدعاء ملاك المستودعات للتحقيق في القضية، تمهيداً لرفعها لهيئة التحقيق والادعاء العام لإصدار الحكم فيها على أنها قضية غش تجاري، تمثل خطورة بالغة على صحة المستهلك.
جاء ذلك، نتيجة الجولات التفتيشية التي أجرتها فرق الوزارة في جدة على عدد كبير من مستودعات الأغذية جنوبي المحافظة للتأكد من نظامية أعمالها، وسلامة السلع داخلها قبل بيعها في الأسواق، إلى جانب ضمان عدم استغلال بعض ضعاف النفوس لترويجها في الأسواق قبل شهر رمضان, حيث لاحظت الفرق عدم التزام عدد منها بضوابط حفظ الأغذية في تلك المستودعات، من حيث درجة الحرارة، وطريقة التخزين، على الرغم من وجود عدد من السلع سريعة التلف في حال عدم توافر البيئة المناسبة لها .
وقامت فرق الوزارة بفرز السلع المنتهية الصلاحية، ورديئة التخزين، عن السلع الجيدة، وأتلفتها على الفور، وحررت محاضر ضبط على المخالفين.
واشتملت المواد التي تمت مصادرتها ومن ثم إتلافها على منتجات الحليب، والتمور، والزيوت، والمشروبات الغازية، وعدد آخر من السلع الغذائية.
وتؤكد وزارة التجارة والصناعة استمرارها في الجولات الرقابية، على الأسواق، والمحال التجارية، والمستودعات الغذائية، وجميع المنشآت التجارية والصناعية، وتطبيق العقوبات النظامية بحق المخالفين، والتشهير بهم بعد صدور الأحكام القضائية .