“صوامع الغلال” تنهي إجراءات ترسية الدفعة الثانية من القمح المستورد

“صوامع الغلال” تنهي إجراءات ترسية الدفعة الثانية من القمح المستورد

الساعة 11:07 صباحًا
- ‎فياقتصاد
4955
0
طباعة

أنهت المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق إجراءات ترسية الدفعة الثانية من القمح المستورد لهذا العام.

وأوضح مدير عام المؤسسة المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي أن المؤسسة أتمت إجراءات ترسية الدفعة الثانية من القمح المستورد لهذا العام بكمية 525 ألف طن ذات المنشأ الأوروبي والأمريكي والأسترالي، التي تشمل 410 آلاف طن قمح صلب بنسبة 12.5% بروتين كحد أدنى و115 ألف طن قمح طري بنسبة 11% بروتين كحد أدنى.

وقال في تصريح له اليوم إنه من المتوقع وصول الدفعة الثانية بإذن الله خلال شهري سبتمبر وأكتوبر من العام الجاري عبر (9) بواخر، منها (6) بواخر بكمية 360 ألف طن عبر ميناء جدة الإسلامي و(3) بواخر بكمية  165 ألف طن عبر ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام.

وأكد المهندس الخريجي أن المؤسسة بترسيتها لهذه المناقصة تكون قد تعاقدت منذ بداية العام الجاري على استيراد 1.1 مليون طن، إضافة إلى البدء باستلام محصول القمح المحلي من المزارعين بكافة فروع المؤسسة، متوقعا أن يتم التعاقد هذا العام على استيراد كمية في حدود 2.5 مليون طن واستلام كمية في حدود 600 ألف طن من الإنتاج المحلي لتغطية حاجة الاستهلاك المحلي ودعم مخزونات المؤسسة من القمح والمحافظة على الاحتياطي الاستراتيجي منه.

وأشار إلى أن المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق تمكنت من الحصول على نوعية ذات جودة عالية ومن أفضل الجهات العالمية بأسعار منافسة في ظل أوضاع السوق العالمي الحالية.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بـ300 متدرب ومتدربة يومياً.. سواعد التطوع تنهي برنامجها التدريبي في أبها

اختتم رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بحي الموظفين الدكتور