فيصل بن خالد: استمرارية المعارض مهمة لدعم الأسر المنتجة

الإثنين ١٠ يونيو ٢٠١٣ الساعة ١١:٥٥ مساءً
فيصل بن خالد: استمرارية المعارض مهمة لدعم الأسر المنتجة

ثمّن الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز -أمير منطقة عسير- دور الغرفة التجارية بأبها، في تنمية الجوانب السياحية بالمنطقة، ودعم الأسر المنتجة، مؤكداً على أهمية إقامة المعارض واستمراريتها.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه -اليوم بمركز خميس مشيط الحضاري- المعرض السياحي الأول للتراث والحرف اليدوية، بحضور محافظ خميس مشيط -سعيد بن عبدالعزيز بن مشيط- ورئيس لجنة الأهالي، عبدالعزيز بن مشيط.

وتجوّل أمير عسير في المعرض الذي يحوي 54 جناحاً، ويهدف إلى تشجيع أصحاب المهن والحرف اليدوية ونشر ثقافة العمل الحر في المجتمع.

ويشارك في المعرض عدد من الحرفيين من منطقة عسير وجازان والباحة، وعدد من الأسر المنتجة والفرق الشعبية والاستعراضية للأطفال، وورش عمل لتعليم النقوش، بإشراف جمعية الثقافة والفنون، إضافة إلى تجهيز مسرح يتسع لـ 500 كرسيّ للجمهور للاطلاع على الفعاليات المقامة.

كما شارك في المعرض، جناح بلدية خميس مشيط، وجمعية الأطفال المعوقين، وجمعية البر بأبها، وتستمر فعاليات المعرض لمدة شهر كامل، من الساعة الرابعة عصراً وحتى الثانية عشرة مساء.

من جهته، قال المهندس عبدالله المبطي، إن المعرض امتداد للّقاءات والمؤتمرات التي تقام في منطقة عسير، وعلى مستوى المملكة.

وأثنى المبطي على أمير منطقة عسير، لتشريفه وافتتاحه المعرض الذي يثمنه الجميع؛ لدعمه الأسر المنتجة في المنطقة، والتي تحظى باهتمام ودعم كبير من كل القطاعات.

وبيّن المبطي أن تجربتنا -بمجلس الغرف السعودية للأسر المنتجة- مثمرة، ونحاول تعميم ذلك على 28 غرفة على مستوى المملكة.

وفي نهاية الحفل، شاهد الجميع عروضاً شعبية تراثية، كانت من أداء فرقتي نبض الجنوب وسيوف الجنوب -من منطقة عسير- واللتين عرضتا ألواناً شعبية مختلفة.

وحضر الحفل وكيل إمارة منطقة عسير المساعد -الدكتور محمد بن محمد بن عيسى- ورئيس الشؤون الخاصّة -فيصل بن مشرف- ومدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير، محمد بن علي آل مجثّل.

20130610_195501

20130610_195154

 

20130610_194830

 

20130610_194223

 

DSC_6298