أمر ملكي بتعيين وترقية 22 قاضياً بديوان المظالم

الأحد ٢ يونيو ٢٠١٣ الساعة ٢:٣٧ مساءً
أمر ملكي بتعيين وترقية 22 قاضياً بديوان المظالم

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – أيده الله – أمراً ملكياً بتعيين وترقية (22) قاضياً بديوان المظالم على مختلف الدرجات القضائية.

صرح بذلك معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ عبد العزيز بن محمد النصار مبيناً أن الأمر الملكي الكريم الصادر تضمن: ترقية قاض من درجة رئيس محكمة (أ) إلى درجة قاضي استئناف، وترقية قاضيين من درجة رئيس محكمة (ب) إلى درجة رئيس محكمة (أ)، وترقية ستة قضاة من درجة وكيل محكمة (أ) إلى درجة رئيس محكمة (ب)، وترقية ستة قضاة من درجة وكيل محكمة (ب) إلى درجة وكيل محكمة (أ)، وترقية قاضيين من درجة قاضي (أ) إلى درجة وكيل محكمة (ب)، وترقية أربعة قضاة من درجة قاضي (ب) إلى درجة قاضي (أ)، وتعيين ملازم قضائي.

وأكد الشيخ النصار أن هذا الأمر الملكي وهذا التعيين يأتي حرصاً من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز  ـ أيده الله ـ ودعمه الواضح والملموس لمرفق القضاء في المملكة العربية السعودية، مثمناً ذلك بدعمه لأصحاب الفضيلة القضاة وزيادة أعدادهم وأن هذه التعيينات المتوالية جاءت حرصاً منه ـ حفظه الله ـ على تذليل جميع العقبات التي تواجه مرافق العدالة عامة، وسعياً منه على خدمة هذه المرافق العدلية التي خصص لها مشروعاً كاملاً وهو مشروع الملك عبد الله لتطوير مرفق القضاء.

وأبان رئيس ديوان المظالم أن تعيين وترقية (22) قاضياً ثمرة من ثمار هذا المشروع العظيم، حيث أسهمت التعيينات الماضية وستسهم هذه التعيينات الجديدة، التي تتوالى من مقام خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ في سرعة البت في كافة القضايا لتحقق قضاء عادلاً وناجزاً وإيصال الحقوق لأصحابها على وجه السرعة.

واختتم الشيخ عبد العزيز تصريحه سائلاً المولى عز وجل أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء على دعمه لمرفق القضاء،وأن يلبسه ثوب الصحة والعافية، وأن يحفظ على هذه البلاد أمنها واستقرارها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • طلاب كلية الدراسات القضائية والانظمة

    طلاب كلية الدراسات القضائية والانظمة يدرسون اكثر مما تدرسة كليه الشريعة فهم يدرسون الشريعة بشكل موسع واشمل +النظام القضائي في المملكة ودراستها وانظمتها

    الكلية جديدية في جامعة ام القرى وعميدها الدكتور الشريم امام الحرم
    لا احد يعترف بنا لا الديوان ولا مجلس القضاء
    والسبب مسمى فقط
    اتقو الله فينا يابشر
    لا تظلمون يا وزارة العدل فـــ اسمكم عـــــــدل