مصادر مطلعة تشير إلى ترقب تمديد مهلة التصحيح 3 أشهر

الأربعاء ٥ يونيو ٢٠١٣ الساعة ٦:٤٥ مساءً
مصادر مطلعة تشير إلى ترقب تمديد مهلة التصحيح 3 أشهر

كشفت مصادر مطلعة عن الاتجاه لإقرار مهلة “تصحيح” كمرحلة ثانية لتطبيق نظام العمالة الجديد، موضحة أن هذه المهلة تبدأ اعتباراً من تاريخ انتهاء مهلة الثلاثة أشهر الأولى و(٢٥-٨- ١٤٣٤هـ) لتستمر ثلاثة أشهر أخرى.
وأشارت مصادر “المواطن” إلى أن المهلة الثانية أقرتها اللجان المشكلة من الجوازات ومكتب العمل وجمعيات حقوق الإنسان وتم رفعها للمقام السامي بعد رصد عدة تقارير ميدانية عن الحالات التي ترزح في طوابير الانتظار الطويلة وتواجه بطئاً في الإجراءات.
وأشارت المصادر إلى أن المرحلة الثانية ستعتمد على ضوابط وشروط لا يستحق أي رب عمل أو عامل الاستفادة منها إلا من كان له إجراءات تصحيح وتداول معاملات له بين الجهات فيما يخص نقل الكفالات والتنازل وتغيير المهن وسيمنع استقبال أي طلب جديد بعد تاريخ انتهاء المهلة الأولى.
وعلى الجانب الميداني، ناشد مواطنون وأرباب عمل المقام السامي بتمديد مهلة التصحيح لثلاثة أشهر أخرى تضمن لهم إنهاء إجراءات التصحيح التي ترتبط بمواعيد مراجعات ما بين عدة جهات منها الزراعة والجوازات ومكاتب العمل وإجراءات متعلقة بالتعقيب ومكاتب تخليص المعاملات.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • احاول افهم

    اقترح تمديدها سنه كاملة وليس ثلاثه اشهر لأنها ستضر بالمواطن كثيرا قبل العامل يامسلمين كيف تريدون حال البلد يسير ونحن كسعوديين لا نعرف نبني ولا نحدد ولا النجارة كيف تريدون قطاع المقاولات يسير ؟
    نريد معاهد تعلم ابنائنا النجارة والحدادة والبناء والبوية والبلاط
    بالله عليكم لا تقولون المعهد المهني فاسألكم اين مخرجات المعهد المهني طول هذه السنوات ؟ الله يرحم الحال

  • محتار وين العلم

    على دلعونه على دلعووووونه لا حن افهمن ولا فهههههامونا