الهلال الأحمر يطالب بالتأمين الصحي والبدلات للمسعفين الميدانيين

الهلال الأحمر يطالب بالتأمين الصحي والبدلات للمسعفين الميدانيين

الساعة 1:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
15710
12
طباعة

طالب الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز -رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي- بإضافة التأمين الصحي وبدل السكن وبدل العدوى وبدل طبيعة العمل لجميع المسعفين العاملين في الميدان، مبيناً أن طبيعة عمل المسعفين في هيئة الهلال الأحمر السعودي تتطلب التواجد في الميدان، وفي ظروف متعددة صعبة يجب مراعاتها، مثل حرارة الطقس، وخطر انتقال العدوى عند مباشرة الحالات الإسعافية، مروراً بالاعتداء الجسدي واللفظي من المتجمهرين في مواقع الحوادث.
وأوضح سموه أن جميع تلك العوامل تجعل للمسعفين الأولوية في استحقاق تلك البدلات، مقارنة ببقية موظفي اللائحة الصحية العاملين في المرافق المزودة بأجهزة التكييف.

وقال الأمير فيصل بأنه من المحزن أن المسعف الذي يعمل على خدمة المرضى ونقلهم إلى المستشفيات يعجز عن تأمين الخدمة الصحية المناسبة له ولأسرته، منوها أنه يتلقى عشرات الطلبات أسبوعياً من المسعفين لعلاجهم في مرافق الدولة.

واختتم سموه تصريحه بأن الهيئة مستمرة -ومنذ سنوات- في طرق كافة الأبواب والقنوات الرسمية لتحقيق تلك المطالب، وستمضي قدماً وفي كافة الاتجاهات لتعزيز وتحسين بيئة العمل للمسعفين؛ ما يسهم في تحقيق الاستقرار النفسي الاجتماعي والوظيفي الذي يشكل أهميةً كبرى في تسيير الخدمات الإسعافية والإنتاجية للموظفين منها إشباع حاجات العاملين.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :