عصابة الأفارقة الثمانية في قبضة شرطة جدة

الخميس ٢٥ يوليو ٢٠١٣ الساعة ١٢:١٨ صباحاً
عصابة الأفارقة الثمانية في قبضة شرطة جدة

أوضح الناطق الإعلامي بشرطة جدة الملازم أول نواف بن ناصر البوق أنه وخلال الساعات الماضية تم ضبط عصابة الثمانية، التي قامت بتنفيذ (23) حادث سرقة تنوعت ما بين سرقات منازل ومحال تجارية وسرقات من سيارات في أحياء متعددة بوسط المحافظة وجنوبها.
وقال البوق في بيانه إن الجناة وهم ثمانية أشخاص أفارقة وجميعهم أحداث لم تتجاوز أعمارهم 18 عاماً قاموا بتشكيل عصابي منظم للسرقة والاعتداء على ممتلكات الغير بأسلوب الفرز والتكسير للأقفال والأبواب.
وذكر الناطق الإعلامي إن فرق البحث الجنائي تمكنت من الإيقاع بهم بعد عمليات مراقبة ومتابعة، مشيراً إلى أنه ثبت تورطهم بتلك الجرائم.
وأضاف أنه تم إرسال الجناة للمواقع التي قاموا بالسرقة منها وتم التأكد من انطباق بصماتهم على تلك الحوادث، مبيناً أن الأدلة الجنائية تتولى متابعة مضاهاة بصماتهم علي الحوادث الأخرى لمعرفة مدى تورطهم بها من عدمه، وجارٍ استكمال إجراءات إحالتهم إلى جهة الاختصاص تمهيداً لتقديمهم للمحاكمة الشرعية.
وأكد البوق في نهاية البيان أن شرطة جدة تؤكد على ضرورة الحرص على الممتلكات الخاصة وعدم التهاون فيها وجعلها غنيمة سهلة لضعاف الأنفس.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابونواف

    الوضع زاد عن حده . على جوازات جدة بالتعاون مع الامن العام وقوات المهمات الخاصة بأخذ تقارير سرية عن اماكن تواجد هل العصابات الافريقية بجدة وبالرياض ومن ثم مداهمتهم مباشرة . فقد انتشروا بشكل مخيف اصبحنا حتى نخشى الخروج الى الشارع لكثرتهم ونظراتهم المخيفة لنا . ويجب على وزارة الداخلية ان تبحث عن سبب كثرتهم خلال الفترة الماضية وخاصة العمالة ( الإثيوبية ) . فهناك اشخاص خائنين للوطن يقومون بتهريبهم الى المدن من الحدود اليمنية . يجب متابعتهم ومعاقبتهم اشد العقاب. الحدود اليمنية يجب وضع حد لها اما بإنشاء جدار فصل او تكثيف دوريات الحرس الحدودي لمنع تسلل المتخلفين سواء من اليمن او افريقيا .