السعوديّة تنصح المعتمرين والحجيج بارتداء الكمامات

السبت ١٣ يوليو ٢٠١٣ الساعة ٤:١٠ مساءً
السعوديّة تنصح المعتمرين والحجيج بارتداء الكمامات

قالت شبكة (cnn) الأمريكية، إن السلطات السعوديّة نصحت المعتمرين والحجاج القادمين من مختلف أرجاء العالم الإسلامي، بارتداء الأقنعة أو الكمامات الواقية في الأماكن المزدحمة داخل المملكة، التي شهدت عدداً من حالات الإصابة بفيروس كورونا الذي يصيب الجهاز التنفسيّ.

وقالت وزارة الصحة السعودية، إن الاشتراطات الصحيّة الواجب توفرها في القادمين للعمرة والحج لهذا العام، تدخل في إطار الإجراءات الاحترازية الخاصة بمرض فيروس كورونا الجديد، إذ شهدت السعودية 66 حالة إصابة بالمرض، توفي منهم 38، منذ تسجيل أول إصابة في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وتضمنت الاشتراطات مجموعة من النصائح والإرشادات الصحية، منها: المداومة على غسل اليدين جيداً بالماء والصابون أو بالمطهرات الأخرى، وكذلك استخدام المنديل عند السعال أو العطس والتخلص منه في سلة النفايات، إضافة إلى عدم لمس العينين والأنف والفم باليد مباشرة، والحدّ من المخالطة المباشرة للمصابين وعدم مشاركتهم أدواتهم الشخصية، وكذلك لبس الكمامات في مواقع الازدحام، والحفاظ على النظافة الشخصية إجمالاً.

وقدرت مراكز الوقاية والسيطرة على الأمراض الأمريكية الإصابات بـ 81 حالة إصابة حول العالم بكورونا، توفيّ منهم 45، ونفت احتمال انتشاره كوباء، وتتزايد مخاوف انتشار المرض مع ترقب تجمّعات بشريّة كبيرة بالمملكة، التي تحتضن حالياً المعتمرين بشهر رمضان وموسم الحج .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ناريز

    الله يحميهم ويكفينا شره