الأهلي يقدم أربعة حلول للعب مبارياته الدورية في جدة

الجمعة ١٦ أغسطس ٢٠١٣ الساعة ٦:١٥ مساءً
الأهلي يقدم أربعة حلول للعب مبارياته الدورية في جدة

تقدمت إدارة النادي الأهلي بخطاب رسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم، أكدت فيه مطالبتها بأن يخوض فريق كرة القدم الأول مبارياته في الدور الأول لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين على ملعبه أو على ملعب الدفاع الجوي، بدلاً من إقامتها على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع بمكة المكرمة، وذلك من مبدأ حفظ حقوق النادي الأهلي، وتحقيق العدالة وتساوي الفرص، مبينة أن استمرار الوضع للموسم الثاني سيؤدي إلى حدوث تأثيرات سلبية ستضر بالفريق وتسلب حقه وفرصته بالمنافسة مع الأندية الأخرى .

وأوضحت إدارة النادي الأهلي أن وجود ملعبين في جدة، هما؛ ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي الأهلي، وملعب الدفاع الجوي؛ حيث يعتبران بديلان مناسبان في ظل بُعد المسافة التي عانى منها الفريق في الموسم الماضي، والتي أدت إلى إرهاق الفريق وتشتيت للجهود، مشيرة إلى أن النادي الأهلي لا يمكن أن يتحمل مسؤولية تأخير الانتهاء من أعمال التوسعة والصيانة في ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة.
وطالبت الإدارة الأهلاوية من اتحاد كرة القدم إعادة النظر في جدول مباريات الدور الأول للموسم الرياضي الجديد، خصوصاً وأن النادي الأهلي كان قد استجاب في الموسم الماضي -ولا يزال- لرغبة اتحاد كرة القدم وخاض مبارياته في جميع المسابقات -بما فيها الآسيوية- على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، ومن غير الإنصاف استمرار هذا الوضع للموسم الثاني على التوالي للعب أي مباراة بمكة المكرمة .
وقد قدمت إدارة النادي الأهلي في ثنايا خطابها عدداً من الحلول ومنها:
أ ـ إقامة مباريات الفريق في الدور الأول على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي الأهلي، عدا مباراته مع فريق الإتحاد؛ حيث يمكن إقامتها على ملعب الدفاع الجوي بجدة، أو تأجيلها لحين الانتهاء من جاهزية ملعب الأمير عبدالله الفيصل لجماهيرية الناديين .
ب ـ ضرورة تأجيل مباراتي الفريق في الدور الأول مع فريقي الهلال والنصر أو لعبهما على ملعب الدفاع الجوي بجدة، أو نقلهما إلى الرياض لتمكين الفريق من أداء مباراتي الدور الثاني بجدة، بعد جاهزية ملعب الأمير عبدالله الفيصل لتحقيق مبدأ العدالة من خلال تساوي الفرص أمام جميع الفرق، وذلك لجماهيرية فريقي النصر والهلال .
ج ـ إقامة جميع مباريات الفريق في الدور الأول التي على أرضه وحتى الانتهاء من أعمال التوسعة والصيانة في ملعب الأمير عبدالله الفيصل على ملعب الدفاع الجوي بجدة .
د ـ إقامة مباريات الفريق في الدور الأول على ملاعب الفرق الأخرى وحتى الانتهاء من أعمال التوسعة والصيانة في ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة.
وأكدت إدارة النادي الأهلي ضرورة أن تشمل هذه الحلول أيضاً مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ومسابقة كأس سمو ولي العهد في حال استمرارية الأعمال في ملعب الأمير عبدالله الفيصل .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مواري خير

    بالتوفيق للاهلي في مشواره الاسيوي … من حقه المطالبة والمحاولة اختبار حقيقي للجنة المسابقات

  • سعود

    سبحان الله بحمده